الكويت: اعلنت جمعية الهلال الاحمر الكويتي عن ارسال الدفعة الرابعة من المساعدات الانسانية للنازحين من صعدة في اليمن والذين تضرروا من الأحداث الداخلية الاخيرة.
وقالت الجمعية في بيان صحافي اليوم ان هذه الدفعة ستنطلق السبت المقبل محملة ب160 طنا تحتوي سيارة اسعاف طبية و3000 كرتون عبوة غذائية عائلية تنقل بواسطة ثماني شاحنات بمرافقة عدد من متطوعي الجمعية.
واضافت ان هذه الدفعة من المساعدة للنازحين من صعدة تأتي في اطار العلاقات الأخوية التي تربط البلدين الشقيقين وتنفيذا لتوجيهات سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.
وذكرت ان القيادة السياسية وعلى رأسها سمو امير البلاد لن تدخر وسعا في سبيل تقديم الدعم وكل ما من شأنه أن يحد من تداعيات الأحداث الجارية في صعدة والتي تؤثر في حياة المواطنين وذلك انطلاقا من متانة العلاقات بين البلدين والصلات القوية بين الشعبين الشقيقين.
واشارت الى ان الجمعية ستعمل على ترجمة هذه التوجيهات بما يسهم في تحسين حياة النازحين ورعايتهم خلال الفترة المقبلة حتى تنجلي محنتهم داعية الدول العربية الى المساهمة ايضا بايصال المساعدات الانسانية الى الاشقاء في اليمن.
وقالت ان العمل الذي تقوم به الجمعية لمساعدة الاشقاء في اليمن ينطلق من دورها الاغاثي والانساني داعية الجمعيات والمنظمات الانسانية الى تقديم المساعدات للاشقاء في اليمن.
وشددت على أنها لن تدخر جهدا في مساندة المتأثرين باحداث صعدة وتلبية نداء الواجب الانساني تجاههم ولذلك تعمل على مختلف المحاور لتقديم خدمات انسانية تساهم في تحسين ظروفهم.
وعن حجم المساعدات للنازحين في صعدة قالت الجمعية ان اجمالي وزن المساعدات مع الدفعة الاخيرة يبلغ حوالي 560 طنا مشيرا الى انها شملت خياما وبطانيات ومواد غذائية واغاثية وسيارة اسعاف طبية ستسلم لجمعية الهلال الاحمر اليمني.
وتقدر منظمات انسانية اجمالي عدد اللاجئين الذين اجبرتهم الاحداث الداخلية التي حدثت اخيرا في صعدة بأكثر من مائتي ألف نازح منذ اندلاع القتال عام 2004.