دبي : كشف نادي دبي للصحافةعن شعار الدورة التاسعة لمنتدى الإعلام العربي وملخصا حول جدول أعمالها والتي ينظمها تحت رعاية الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي في 12و13 مايو المقبل بحضور أكثر من 800 شخصية من نخبة العاملين في قطاع الإعلام العربي والعالمي.

وأوضحت المديرة التنفيذية للمنتدى مريم بنت فهد أن اللجنة المنظمة وفريق العمل اختاروا شعارquot;حراك الإعلام العربي: تعزيز المحتوى لتطوير الأداءquot; عنوانا رئيسيا للدورة التاسعة لتعكس مضمون موضوعات الجلسات وورش العمل التي ستتخلل برنامج الفعاليات المكثف بمشاركة نحو 70 متحدثا وخبيرا من الوطن العربي والعالم.

وأوضحت أن المنتدى سيشارك فيه عدد من المختصين في صناعة القرار الإعلامي في الوطن العربي والعالم في شتى قطاعاته المرئية والمكتوبة والمسموعة والإلكترونية ويحاول أن يستشرف المستقبل القريب وقراءة ملامحه مع ذوي العلاقة وصناع القرارquot;.

كما تطرح أجندة الدورة التاسعة سلسلة من القضايا الحيوية في المشهد الإعلامي حيث تناقش ورش العمل تطور صحافة المواطنة وميادين حضورها وتفرد مساحة خاصة للتطورات في المشهد الإعلامي الكويتي بعد أن ناقشت الفضاء الإعلامي المصري في الدورة الماضية هذا بالإضافة إلى نظرة تقيمية لحال إعلام الكوارث في الوطن العربي وقدرته على مواكبة جهود الحد من المخاطر الناجمة عن الكوارث الطبيعية.

يذكر ان فعاليات الدورة الماضية من منتدى الإعلام العربي التي عقدت تحت شعارquot;الإعلام العربي ثقل المتغيرات وأعباء الأزماتquot; شهدت حضور ما يزيد عن 60 متحدثا من مختلف أنحاء المنطقة العربية والعالم، ومشاركة مايزيد عن 2000 مشارك من رؤساء تحرير الصحف ومحطات التلفزيون والإذاعة، وكتاب الأعمدة والمفكرين الإعلاميين من مختلف المجالات الإعلامية.