أشادت هيئة المملكة المتحدة للاعتماد الدولي المعنية بتقييم المختبرات الجنائية، بنظام الإدارة الموثق في إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي وكفاءة العاملين وتفهمهم لمتطلبات معايير وشروط الاعتماد لـ/ ايزو 17025 /.
ووفقا لما تضمنه التقرير تم تجديد الاعتماد الدولي السنوي لإدارة الأدلة الجنائية في مجال فحص الكحول والمواد الطيارة وفحص السموم والمخدرات والمعالجات الكيميائية والمعاينات والفحوص البيولوجية وفحص المستندات، وأوصى التقرير باعتماد فرعين جديدين هما فرع فحص المنشطات وفرع فحوص البصمة الوراثية.
وقالت مديرة التقييم في هيئة المملكة المتحدة للاعتماد كاثرين موتيري في تقريرها quot; أن إدارة الأدلة الجنائية أدخلت العديد من عمليات التطوير التي أدت إلى تحسين نظام إدارة المختبرات مما أسهم في إيجاد نظام يتمتع العاملين فيه بالكفاءة وينفذون آليات ومتطلبات معايير الاعتماد تنفيذا فعالاquot;.
من جانبه أكد العقيد عبد الرحمن الحمادي مدير إدارة الأدلة الجنائية في شرطة أبوظبي أن هذا الانجاز يأتي تمشياً مع استراتيجية شرطة أبوظبي ضمن الأولويات الست التي تعنى بعالمية الآداء توازياً مع المستويات العالمية.
يذكر أن إدارة الأدلة الجنائية بشرطة أبوظبي هي الإدارة الوحيدة المعتمدة من قبل هيئة المملكة المتحدة للاعتماد الدولي على مستوى الشرق الأوسط .