قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

اعلن كلينتون خلال زيارة الى أكاديمية جيمس العالمية ان الاخيرة ستصبح شريكا في مبادرة كلينتون العالمية.

Bill Clinton in Saudi to meet king

دبي: زار الرئيس الأميركي الأسبق بيل كلينتون أكاديمية جيمس العالمية التابعة لمجموعة جيمس التعليمية وأعلن خلال زيارته أن مجموعة جيمس التعليمية ستصبح شريكاً استراتيجياً لمبادرة كلينتون العالمية.

وكانت المجموعة قد سبق ان وقعت في بداية العام الحالي اتفاقية مع مبادرة كيلنتون العالمية كأول مجموعة تعليمية في العالم توقع اتفاقية شراكة مع المبادرة .

وخلال حفل شهده الشيخ نهيان بن مبارك ال نهيان وزيرالتعليم العالي والبحث العلمي والدكتور حنيف حسن وزيرالصحة وعدد من المسؤولين بقطاع التعليم العالي والتعليم العام بهذه المناسبة قال كلينتون quot;خلال أسفاري في جميع أنحاء العالم أدركت أن إمكانية الوصول إلى التعليم عالي الجودة غير متوفرة للجميع بالتساوي وقد قام أعضاء مبادرة كلينتون العالمية بمئات المبادرات التي فتحت أبواب التعليم لأكثر من 8 ملايين شاب في جميع أنحاء العالم ولا شك أن الدعم الذي يقدمه السيد فاركي ومجموعة جيمس التعليمية سيساعدنا على بذل المزيد من الجهد في سبيل معالجة هذه المسألة وغيرها من القضايا الملحةquot;.

وتعليقاً على انضمامه إلى مبادرة كلينتون العالمية قال سوني فاركي مؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة جيمس التعليمية ان quot;الرئيس كلينتون هو رجل دولة عالمي ورجل ذو رؤى عالمية طموحة وكلنا ثقة بأن جهود أعضاء مبادرة كلينتون العالمية سيكون لها بالغ الأثر في جعل التعليم عالي الجودة سواء العام أو الخاص في متناول كافة المجتمعات المحلية حول العالم وأعتقد أنه يمكن لمجموعة جيمس التعليمية أن تشارك بفاعلية في نقاشات عالمية كتلك التي يقودها أعضاء مبادرة كلينتون فجهودهم بلا شك تشكل حافزاً ومصدر إلهام للجميع. وإننا نرمي من خلال انضمامنا إلى هذه المبادرة إلى لعب دور فاعل ونعتقد أن مكانتنا الرائدة في القطاع التعليمي تجعلنا مؤهلين وقادرين تماماً على المساهمة في إحداث التغيير الإيجابي المنشودquot;.

وأضاف فاركي quot;أعتقد أن التعليم هو القضية الأكثر أهمية في عالمنا اليوم فجميع المشكلات التي يواجهها العالم من تشدد وفقر إضافة إلى التحديات البيئية غير المسبوقة يمكن أن يتم التعامل معها بكفاءة أكبر من خلال الارتقاء بمستويات التعليمquot;.

وتعتبر مجموعة جيمس التعليمية المشغل الوحيد لمدارس مرحلة الحضانة إلى مرحلة الصف الثاني عشر التي تحظى بعضوية مبادرة كلينتون العالمية.

وفي ختام زيارته تسلّم كلينتون شيكاً بقيمة 100 ألف درهم كتبرع من طلاب أكاديمية دبي الأميركية التابعة للمجموعة إلى quot;صندوق كلينتون بوش من أجل هاييتيquot;.

واوضحت ليلى مرتضى محبي مديرة اول التراخيص والعلاقات الحكومية بمجموعة جيمس التعليمية بان المجموعة تفخر بشراكتها الاستراتيجية كأول مؤسسة تعليمية في العالم مع مبادرة كلينتون العالمية وفي هذا الاطار سوف تقوم المؤسسة بمساندة ودعم المبادرات في قطاع التعليم لمبادرة كلينتون ويشمل ذلك الاستشارات الفنية او المساهمة في دعم مشاريع تليمية تستهدف التعليم او النهوض به في المناطق المستفيدة من المبادرات التعليمية لاعضاء مبادرة كلينتون العالمية.