قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

افرج قراصنة السبت عن سفينة ترفع علم تركيا قبالة سواحل كينيا.

نيروبي: قال أندرو موانجورا رئيس برنامج مساعدة ملاحي شرق افريقيا السبت ان قراصنة أفرجوا عن سفينة ترفع علم تركيا خطفت بينما كانت في طريقها الى ميناء مومباسا الكيني وان أفراد الطاقم المؤلف من 25 فردا اطلق سراحهم دون ان يمسهم أذى.

وكانت السفينة (ياسين جي) خطفت يوم الاربعاء الماضي بينما كانت على بعد 250 ميلا شرقي ميناء مومباسا.

وقال موانجورا في اتصال تليفوني quot;تم الافراج عن السفينة ياسين جي أمس. القراصنة أفرجوا عنها.. واعتقد أن أفراد الطاقم سيطلبون مساعدة من البحرية قبل المجيء الى مومباسا.quot; وأضاف quot;جميع أفراد الطاقم وعددهم 25 شخصا لم يصبهم أذى.quot; وقال ان السفينة لم تصل بعد الى مومباسا.

وقال فاتح كابال أحد المتحدثين باسم شركة بيرجين للملاحة التي تدير السفينة التركية لوكالة الاناضول للانباء انه تمت استعادة السفينة التي تبلغ حمولتها 22353 طنا. وكانت السفينة في الطريق من البحر الاسود الى كينيا.

وأضاف quot;أعلن قبطان السفينة النبأ السار بأن القراصنة تركوا السفينة.quot; وقال ان أفراد الطاقم حبسوا أنفسهم في غرفة المحرك الى أن أدركوا أن القراصنة غادروا السفينة.

ولم يذكر موانجورا سبب الافراج عن السفينة التركية. ويفرج القراصنة عن السفن أحيانا اذا تعرضت لاعطال فنية أو لنفاد الوقود.

وفي تطور منفصل قالت البحرية الاميركية انها ألقت القبض على ستة قراصنة مشتبه بهم في خليج عدن بعد أن فتحوا نيران أسلحة صغيرة على سفينة تابعة للبحرية الامريكية من زورقهم.

وجاء في بيان للبحرية الاميركية quot;أطلقت السفينة اشلاند قذيفتين من عيار 25 مليمترا على الزورق. واشتعلت النيران في الزورق. وأرسلت السفينة اشلاند زوارق... لمساعدة القراصنة الذين كانوا في المياه بالقرب من زورقهمquot;.