كابول: قالت قوة المعاونة الامنية الدولية في أفغانستان اليوم الاحد ان جنديا أفغانيا فتح النيران على قوات حلف شمال الاطلسي مما أسفر عن اصابة أحد جنود الحلف في أحدث هجوم في سلسلة من الهجمات شنها جنود أفغان مارقون.

وقال الميجر مارسين فالتزاك المتحدث باسم قوة المعاونة الامنية بقيادة حلف شمال الاطلسي ان الجندي الافغاني فر بعد أن فتح النيران على مجموعة من قوات حلف الاطلسي وقوات أفغانية أخرى في اقليم غزنة جنوب غربي كابول في وقت متأخر من مساء يوم السبت. ولم يذكر الحلف جنسية الجندي المصاب. والقوة بقيادة حلف الاطلسي العاملة في غزنة تضم أساسا قوات بولندية.

وصرح متحدث باسم حركة طالبان يستخدم اسم ذبيح الله مجاهد بأن المهاجم الافغاني انضم لحركة طالبان بعد أن رأى quot;الاعمال الوحشية ضد الافغانquot; مضيفا أن الجندي الذي أصابه بولندي. وتعرضت قوات حلف شمال الاطلسي في الماضي لهجمات على أيدي أفراد أمن أفغان مارقين.

وفي كل مرة كانت حركة طالبان تعلن مسؤوليتها عن الهجمات مشيرة الى أن أعضاء بالجماعة تسللوا الى صفوف قوات الامن الافغانية. وفي نوفمبر تشرين الثاني قتل متدرب بالشرطة الافغانية خمسة جنود بريطانيين عند نقطة تفتيش. وفي ديسمبر كانون الاول قتل جندي أفغاني أمريكيا وأصاب اثنين من الايطاليين في قاعدة مشتركة.