أظهر إستطلاع للرأي أن معظم البريطانيين سعداء من استخدام الماسحات الضوئيّة في المطارات .

لندن: اظهر استطلاع للرأي نشر اليوم سعادة 90 بالمئة من الشعب البريطاني باستخدام مطاراتهم لماسحات الاجسام الضوئية الجديدة مبينا ان نسبة القبول هذه جعلت من المطارات البريطانية المستخدم الاكبر لها مقارنة بال 11 دولة التي شملها الاستطلاع.

كما اظهر الاستطلاع الذي اجرته شركة (يونيسيس) البريطانية لتكنولوجيا المعلومات ان وشمل 10 الاف شخص من ضمنهم 977 شخصا من المملكة المتحدة ان كل واحد من ثلاثة اشخاص في كل من المانيا وبلجيكا يعارضون استخدام الكاميرات. وبين ان 45 بالمئة من الصينيين في هونغ كونغ يدعمون استخدام هذه الماسحات بينما كانت النسبة في المكسيك اقل بموافقة 24 بالمئة فقط.

من جانب اخر اظهر المسح ايضا ان نسبة 91 بالمئة من البريطانيين على استعداد لتقديم بياناتهم البيومترية التي تتضمن على سبيل المثال مسح قزحية العين وبصمات الاصابع للتعرف على هوياتهم خلال سفرهم عن طريق الجو.

وحول هذا الموضوع ذكر نائب رئيس الحلول الامنية في (يونيسيس) نيل فيشر انه يؤيد تشغيل هذه التقنية quot; قامت سلطات المطارات البريطانية بالابلاغ عن ردود الفعل الايجابية حيال استخدام ماسحات الجسم الضوئية حيث انه من الواضح ان التكهنات المبكرة المثيرة للجدل التي احاطت بهذه التقنية قد هدأت الان وان الافراد بدأوا باتخاذ منهج عملي من اجل سلامتهمquot;.

واضاف فيشر quot;ان السؤال الان هو هل قامت الدولة بما هو كاف لايقاف اية مؤامرة ارهابية اخرى حيث ان كل مافعلناه حتى الان هو الرد على التهديدات كما تحدث بدلا من اخذ وجهة نظر شاملة عنها quot;. يذكر ان الاستطلاع اظهر ايضا ان 87 بالمئة من الشعب البريطاني كانوا قلقين من وقوعهم ضحايا لسرقات الهوية بينما 55 بالمئة قلقون من عدم تمكنهم من الوفاء بالتزاماتهم المالية الاساسية.