شاركت القيادة العامة لشرطة أبوظبي في الملتقى الخليجي الخامس لتطبيقات الجودة في القطاع الحكومي الذي عقد في العاصمة القطرية الدوحة تحت شعار / بناء القدرات المؤسسية لتحقيق الرؤية الوطنية /.

وتأتي مشاركة شرطة أبوظبي في الملتقى الذي أقيم تحت رعاية الشيخ حمد بن جاسم بن جبر آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية القطري في إطار حرصها على الاستفادة من الخبرات وعرض تجربتها في مجال التطوير والتغيير .

وقدم النقيب راشد عبدالله الدوسري رئيس قسم أمانة التميز المؤسسي في شرطة أبوظبي ورقة عمل خلال الملتقى بعنوان / مسيرة التطوير والتغيير بشرطة أبوظبي/ تناولت أهم المراحل التي مرت بها شرطة أبوظبي منذ بداية تأسيس نواة الشرطة في الخمسينات إلى وقتنا الحالي وما حققته من تطور متميز وما أنجزته من مشاريع وأنظمة إدارية وتقنية والتي تعمل وفقها في الوقت الحالي .

وعرضت ورقة العمل أيضا أهم المعوقات والتحديات وفرص التحسين التي كانت تعترض تحقيق رؤية وأهداف شرطة أبوظبي وكيفية تذليلها ورؤية حكومة أبوظبي وأجندتها السياسية وآليات العمل المؤسسي مع الدوائر والمؤسسات المحلية في أبوظبي لتحقيق رؤية الحكومة الطموحة إضافة إلى عوامل النجاح والدروس المستفادة ومنها الدعم اللامحدود لثقافة التغيير ومواكبة تطورات العصر .

كما تطرقت الورقة إلى منظومة الجودة المتبعة في الشرطة والجوائز التي حصدتها شرطة ابوظبي وأهم انجازاتها .

الجدير بالذكر أن المجموعة القطرية للجودة وجمعية الشرق الأوسط للجودة نظمتا الملتقى فيما حظي بمشاركة مؤسسات وشركات خليجية منها وزارة التنمية الاجتماعية بمملكة البحرين ووزارة البلدية والتخطيط العمراني وشركة رأس غاز المحدود بدولة قطر وهيئة تقنية المعلومات بسلطنة عمان وشركة الصناعات البتروكيماوية الكويتية ومستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بالمملكة العربية السعودية