قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالبت السلطة الفلسطينية الاربعاء الادارة الاميركية بquot;اجبارquot; اسرائيل على تنفيذ خطة خارطة الطريق بنفس الطريقة التي اجبرت فيها الجانب الفلسطيني على القبول بتلك الخطة.

رام الله: قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل ابو ردينه لوكالة فرانس برس quot;نحن كفلسطينيين ملتزمون بخطة خارطة الطريق ومستعدون للسلام، ونحن كفلسطينيين وعرب ملتزمون بخطة السلام العربيةquot;. واضاف ابو ردينة ان quot;الجهة الوحيدة غير الملتزمة بخارطة الطريق هي اسرائيلquot;.

وتابع quot;لقد قبلنا بخارطة الطريق التي فرضت علينا من اللجنة الرباعية الدولية وعلى رأسها الولايات المتحدة، والمطلوب الان إجبار اسرائيل على القبول بها وتنفيذها كما اجبرنا على قبولها وتنفيذ الالتزامات الواردة بالخطة على الجانب الفلسطينيquot;.

وشدد ابو ردينة على ان quot;خارطة الطريق خطة دولية وضعتها الادارة الاميركية واللجنة الرباعية الدولية، وكما اجبرنا على تطبيقها، مطلوب إجبار اسرائيل على القبول بها وتنفيذها حيث انه يوجد على الخطة اجماع من المجتمع الدوليquot;. وكان الرئيس الاميركي باراك اوباما قال الثلاثاء ان الولايات المتحدة لا تستطيع ان تفرض على الفلسطينيين واسرائيل حلولا للتوصل الى اتفاق سلام بينهما.