لندن: أظهرت دراسة بريطانية جديدة أن البريطانيين ينفقون 75 مليار جنيه استرليني على الحفلات سنويا، أي أكثر مرتين ونصف مما كان عليه المعدل قبل عشر سنوات.

واشارت الدراسة الصادرة عن quot; مجلس المدفوعاتquot; وهي منظمة متخصصة في وضع استراتيجية للمدفوعات في المملكة المتحدة، إلى أن نحو 18 بالمئة من انفاق البريطانيين ينفق على الأنشطة الترفيهية، اي ما يعادل أكثر من 30 جنيهاً استرلينياً في الأسبوع عن كل شخص بالغ في بريطانيا.

ووجدت الدراسة التي نشرت نتائجها صحيفة quot;ديلي اكسبريسquot; اليوم، أن الانفاق على المطاعم استأثر بالنصيب الأكبر من مجموع انفاق البريطانيين، حيث جنت المطاعم في العام الماضي 30 مليار جنيه، في حين حصلت الحانات على23 مليار جنيه استرليني، أما المتاجر فكان نصيبها 18.4 مليار جنيه استرليني.

وحسب الدراسة، فقد زادت خدمات الانترنت بمعدل عشرة أضعاف منذ العام 1999، حيث وصل مجموع الانفاق إلى 2.9 مليار جنيه استرليني، في حين دفع البريطانيون خلال العام الماضي مبلغ 3.5 مليار جنيه استرليني على تكاليف رعاية أطفالهم.

واشارت الصحيفة نقلا عن الدراسة، أن البريطانيين انفقوا على رحلاتهم الخارجية مبلغ 32 مليار جنيه خلال العام الماضي، كما ارتفع انفاق البريطانيين على الأشياء الأقل رفاهية مثل إلتزامات الرهن العقاري، والتي زادت بمعدل ثلاثة اضعاف في الفترة مابين 1999 إلى 2009 ، حيث وصلت إلى 79 مليار جنيه استرليني جراء ارتفاع اسعار العقارات.