من اجل دعم مبادرة quot;مدرستي فلسطينquot; اطلقت الملكة رانيا الثلاثاء quot;شبكة المرأة العربيةquot;.

Queen Rania

عمان: اطلقت الملكة رانيا العبد الله الثلاثاء quot;شبكة المرأة العربية لدعم مدرستي فلسطينquot; بهدف دعم مبادرة quot;مدرستي فلسطينquot; الساعية لاعادة تأهيل وتوسيع وتطوير وصيانة المدارس العربية في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

ووفقا لبيان صادر عن مكتب الملكة رانيا، عقيلة العاهل الاردني الملك عبد الله الثاني، اطلقت الملكة الشبكة quot;التي تضم سيدات من أنحاء العالم العربي سيقمن باستضافة وتنظيم برامج ونشاطات خاصة لجمع الدعم لمبادرة مدرستي فلسطينquot;.

وقالت الملكة رانيا في كلمة القتها امام سيدات من عدد من الدول العربية ان quot;هناك عشرة الاف طفل مقدسي لم يذهبوا للمدرسة اليوم ولن يذهبوا هذا العام، تخيلي مستقبل إبنك أو ابنتك رهن احتلال، وتعليمه رهن الاحتلال و بيته رهن الاحتلال وارضه رهن الاحتلالquot;.

واضافت quot;نفكر كثيرا في تأمين مستقبل اطفالنا، وفي القدس لا أمان ولا تأمين (...) الاطفال في القدس يرفعون ايديهم بالصلاة لاجل تعليم يقيهم ذل الاحتلال لانه سلاحهم ودرعهمquot;.

وستنظم المشاركات في quot;شبكة المرأة العربية لدعم مدرستي فلسطينquot; سواء quot;بطريقة فردية أو جماعية نشاطات في دولهن يذهب ريعها لدعم مدرستي فلسطينquot;.

وكانت الملكة رانيا اطلقت الأحد مبادرة quot;مدرستي فلسطينquot; بهدف اعادة تأهيل وتوسيع وتطوير وصيانة المدارس العربية في مدينة القدس الشرقية المحتلة.

وكانت الملكة رانيا اطلقت في نيسان/ابريل 2008 مبادرة مماثلة اطلق عليها اسم quot;مدرستي الاردنquot; بهدف تحسين البنى التحتية والبيئة التعليمية في 500 مدرسة حكومية اردنية في عموم محافظات المملكة وعلى خمس مراحل. وتم حتى الان انجاز مرحلتين والانتهاء من تأهيل 200 مدرسة.

وتعمل quot;مدرستيquot; بشراكة بين القطاعين العام والخاص ومنظمة المجتمع المدني.