دمشق: دعا امين عام الجبهة الديمقراطية الفلسطينية نايف حواتمة روسيا وبقية اعضاء اللجنة الرباعية الخاصة بعملية السلام في الشرق الاوسط لوضع اليات لتنفيذ قراراتها خلال الاجتماعات التي انعقدت في موسكو مؤخرا.

وجاءت دعوة القيادي الفلسطيني خلال رسالة موجهة للقيادة الروسية عبر السفير الروسي لدى دمشق في لقاء جمعهما هنا اليوم.

وقال مصدر مسؤول في الجبهة في بيان وزعه الاعلام المركزي للجبهة ان المباحثات شملت الحالة الفلسطينية والعربية وفي الشرق الأوسط وانتهاكات الحكومة الاسرائيلية بانتهاج سياسة الاستيطان التوسعية في القدس والضفة والتهديدات الاسرائيلية ضد لبنان وسوريا وايران.

واكد حواتمة ان quot;اعمال حكومة اليمين واليمين المتطرف الاسرائيلي تستهتر وتتناقض مع بيان وزراء خارجية الرباعية الدولية في موسكو والتي تضم روسيا والاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة والامين العام للامم المتحدةquot;.

ودعا حواتمة في رسالته للقيادة الروسية موسكو والرباعية الدولية لوضع اليات تنفيذ قرارات اللجنة الرباعية في موسكو والذهاب الى مجلس الامن الدولي لاتخاذ قرار دولي ملزم لحكومة نتنياهو تحت طائلة العقوبات وفق البند السابع من ميثاق الامم المتحدة لوقف الاستيطان بالكامل في القدس والضفة الغربية وتفكيك المستوطنات التي تم زرعها في الضفة منذ مارس عام 2001 عملا بقرارات مجلس الامن وقرارات الرباعية الدولية في موسكو.

وحذر حواتمة من ما وصفه بquot;الخطط العدوانية الاسرائيلية التي تزج بالشرق الاوسط الى سلسلة من الحروب الاستعمارية الدموية الاسرائيلية الشاملةquot;