حكم على اردني بالسجن عشرة كان قد قتل ابنته بـ 25 طعنة سيف بعد اكتشافه انها حامل بصورة غير شرعية.

عمان: اصدرت محكمة الجنايات الكبرى الاردنية حكما بالسجن عشرة اعوام بحق اردني قتل ابنته الخريف الماضي ب25 طعنة سيف quot;دفاعا عن الشرفquot;، بعد اكتشافه انها حامل بصورة غير شرعية.

وقال مصدر قضائي اردني ان quot;المحكمة أصدرت حكما بالسجن لعشرة اعوام مع الاشغال الشاقة بحق رجل قتل ابنته (22 عاما) في تشرين الاول/اكتوبر الماضي ب25 طعنة سيف إثر علمه بانها حامل بصورة غير شرعية، بعد ان ادانته المحكمة بتهمة القتل القصدquot;.

واضاف quot;لم يثبت للمحكمة ان المدان الذي ادعى قتل ابنته دفاعا عن الشرف، قد اقدم على قتلها بعد ان تفاجأ بها في حالة تلبس بالزنا او في فراش غير مشروع وبالتالي لم يستفد من عذر مخفف وهو ما يستفاد منه عادة في جرائم الشرفquot;.

ووقعت الجريمة في بلدة السويمة بالشونة الشمالية (شمال-غرب عمان) في 17 تشرين الاول/اكتوبر 2009، وقد سلم الجاني نفسه للاجهزة الأمنية عقب ارتكابها مباشرة.

ووفقا للمصدر فان quot;الوالد كان رافق ابنته الى عيادة الطبيب بعد ان شكت من اوجاع ومغص شديد في بطنها وهناك وبعد اجراء الفحص الطبي تم اعلامه انها حامل في شهرها السادسquot;.

واضاف quot;بعد عودتهم الى المنزل وفور نزوله من السيارة التي كان يقودها شقيقه قام الاب بقتل ابنته ومن ثم الاتصال بالاجهزة الامنيةquot;.

ويشهد الاردن سنويا ما بين 15 الى 20 جريمة قتل تصنف على انها quot;جرائم شرفquot;.

ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم الشرف رغم ضغوط تمارسها منظمات تعنى بحقوق الانسان لتشديدها.