بيروت: اتهم الياس المر نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع اللبناني اسرائيل بمحاولة خلق الفتنة في لبنان من خلال الكلام عن نقل صواريخ quot;سكودquot; الى حزب الله. وأكد المر في تصريح للصحفيين عقب اجتماعه مع نبيه بري رئيس مجلس النواب اليوم quot;أن لا معلومات حول نقل هذه الصواريخ لدى الجيش اللبناني أو المخابرات.... وان ما تقوله اسرائيل لايعنينا فالعدو يقوم بالدعاية التي تناسبه ويجرب ان يهول على البلد بالطريقة التي تلائمهquot;.

وردا على سؤال عن الكلام الاسرائيلي في الامم المتحدة عن إدخال أسلحة الى لبنان قال ان قيادة الجيش على تواصل مع قوات الامم المتحدة العاملة بجنوب لبنان اليونيفيل وكلما طرح هذا الموضوع يكون جوابنا أنه عندما يشتكي أحد لدى الامم المتحدة عليه أن يرفق ذلك بمستندات... لافتا الى ان لدى دول الغرب الكثير من الاقمار الصناعية التي تستطيع أن تقدم الى الامم المتحدة صورا عن تهريب السلاح.

وقال ان الجيش ملتزم بتطبيق القرار 1701 quot;ولكن اذا كان الهدف هو التشويش وان يتسببوا بخلاف اللبنانيين في ما بينهم أو أن يصطدم الجيش بأي طرف لبناني فنحن نعرف مصلحة اسرائيل تماما ونعرف ان الفتنة هي أول أهدافها قبل الحرب ...واننا لن نقع في هذا الفخ ونلفت الامم المتحدة حتى لا تقع فيه ايضاquot;. وحول تهديدات اسرائيل بضرب لبنان والاجراءات المتخذة تجاه ذلك قال المر quot;في رأيي أن هناك تهويلا وتصريحات بصوت عال ولكن لا حربquot;.