الرياض: استقبل وكيل وزارة الخارجية للشئون القنصلية بالسعودية السفير محمد بن عبدالرحمن السلّوم بمكتبه اليوم الأربعاء مساعد وزير الخارجية المصري للشئون القنصلية والمصريين في الخارج السفير محمد عبدالحكم ، والوفد المرافق له.
وتم خلاله بحث الأمور التي تواجه أبناء الجالية المصرية العاملين في المملكة ، والعمل على تذليلها سواءً فيما يتعلق بمشكلة ترحيل المخالفين ، أو المتخلفين من الحج والعمرة ، أو المخالفين لشروط الإقامة ، كما جدد السفير عبدالحكم الدعوة لوكيل الوزارة للشئون القنصلية لزيارة مصر ، وعقد اللجنة الفرعية العاشرة للشئون القنصلية بين البلدين.
ويأتي هذا الاجتماع في إطار الاجتماعات التي أجراها ويجريها المسئول المصري مع نظرائه في ، ووزارة الخارجية ، ووزارة العمل.
من جانبه تطرق السفير السلّوم ، للقضايا التي تهم الرعايا السعوديين في جمهورية مصر العربية من ( طلبه ، ومقيمين ، وسياح ) بحكم اختصاص الوكالة ممثلة في ( الإدارة العامة لشئون السعوديين في الخارج ) ، مثمناً للجانب المصري ما تم حله منذُ انعقاد اللجنة القنصلية الفرعية في كل من الرياض والقاهرة.
حضر اللقاء من الجانب المصري إضافة إلى الوفد المرافق لمساعد وزير الخارجية كل من السفير محمود عوف ، والقنصل العام لجمهورية مصر العربية في الرياض السفير فوزي عشماوي.
وحضرهُ من الجانب السعودي نائب وكيل الوزارة للشئون القنصلية السفير عبدالعزيز بن عبدالله أبو عباة ، ومدير عام الإدارة العامة لشئون السعوديين في الخارج الوزير مفوض تميم بن ماجد الدوسري ، ومساعد مدير عام الإدارة القضائية في الوكالة المستشار يوسف بن إبراهيم الخزيّم.