قراؤنا من مستخدمي واتساب
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق واتساب
إضغط هنا للإشتراك

بلغراد: أكد وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني أن ممثلين من الولايات المتحدة وروسيا وتركيا والمنظمات الدولية الرئيسية سيشاركون في مؤتمر الاتحاد الأوروبي والبلقان المقرر عقده في الثاني من حزيران/يونيو المقبل في سراييفو.

وأوضح رئيس الدبلوماسية الايطالية في تصريحات للصحافيين بعد اجتماعه في بلغراد اليوم مع وزير الخارجية الصربي فوك جيريميتش quot;إن فكرة عقد المؤتمر في سراييفو، التي اقترحتها ايطاليا والتي تنظمها الرئاسة الاسبانية للاتحاد الأوروبي، تتضمن اجراء اجتماع سياسي رفيع المستوى بقيادة أوروبا، ولكن أيضا مع دعوة كل من الولايات المتحدة وروسياquot; وأردف quot; ونفكر بتركيا أيضاًquot; حسب تعبيره.

وتابع فراتيني quot;قررنا كذلك أن تتم دعوة ممثلي المنظمات الدولية مثل مجلس أوروبا، وقد لاقى هذا القرار قبولاً أيضاًquot; على حد قوله.

ورأى وزير الخارجية الايطالي أن أهمية هذا المؤتمر في سراييفو تأتي من خلال quot;التأكيد على أن لا خيار آخر أمام منطقة غرب البلقان ليست سوى الانضمام إلى الاتحاد الأوروبي تدريجياً لأنه quot;إذا لم تأخذ أوروبا زمام المبادرة فستكون هناك قوى من شأنها أن تعيد المنطقة إلى مراكز أخرىquot; وختم بالقول quot;ينبغى ألا تفوت هذه الفرصةquot; أي دمج غرب البلقان.