القاهرة: كشف مصدر دبلوماسي مطلع اليوم عن أن رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس الذي سيبدأ زيارة رسمية لمصر مساء غد سيلتقي الرئيس المصري حسني مبارك الأربعاء بشرم الشيخ لبحث عملية السلام. وقال المصدر إن المحادثات بين الجانبين ستتناول تطورات عملية السلام في الشرق الأوسط في ضوء قرار لجنة المتابعة العربية الأخيرة بدعم اجراء مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وكان عباس قد أعلن أمس أن المفاوضات ستبدأ فور موافقة منظمة التحرير الفلسطينية عليها حيث ستستمر لمدة اربعة أشهر. ومن المقرر أن ينقل مبارك للرئيس الفلسطيني نتائج لقائه اليوم بشرم الشيخ مع رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وتتزامن زيارة أبومازن لمصر مع جولة جديدة لمبعوث عملية السلام في الشرق الأوسط جورج ميتشيل للمنطقة تبدأ غدا الثلاثاء وتستمر اسبوعا حيث سيجتمع مع الرئيس الفلسطيني يوم الجمعة المقبل بعد ان يعقد محادثات مع الطرف الاسرائيلي .

وعلى صعيد اخر كشف المصدر عن ان الرئيس مبارك سيجتمع غدا بشرم الشيخ مع رئيس اريتريا اسياسي أفورقي وهو لقاء مؤجل حيث كان مقررا عقده اليوم. واوضح المصدر ان زيارة أفورقي لمصر بالغة الأهمية بالنسبة لدوره المؤثر بالنسبة للعديد من القادة الافارقة وعلاقاته الوطيدة مع قيادات دول مصب نهر النيل في اشارة الى ان موضوع أزمة حوض النيل و هو أحد الموضوعات التي سيتم طرحها ومناقشتها من كافة الجوانب.