قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

جنيف: أوصت الكويت اليوم باستمرار قيرغيزستان في مساعيها لمكافحة تمويل الارهاب واصلاح نظام حماية الطفل وتعزيز الخدمات الاجتماعية للسكان من خلال برنامج (الجيل الجديد).
وقال المستشار بوفد الكويت الدائم لدى الأمم المتحدة في جنيف صادق معرفي في مداخلته أمام جلسة اعمال الدورة الثامنة للمراجعة الدورية لمجلس حقوق الانسان المنعقدة حاليا بجنيف quot;ان مشاركة وفد قيرغيزستان بهذا الحجم الرفيع يعكس الاهتمام والحرص الذي توليه للقضايا الانسانية وتعزيز وحماية الحريات الأساسية في ميدان حقوق الانسانquot; .
واضاف quot;يود وفد بلادي أن يرحب بالإجراءات الجديدة التي اتخذتها قيرغيزستان في اطار هذه المراجعة والتي تؤكد على تعاونها الوثيق مع المؤسسات الدولية المعنية وبشكل خاص مع مجلس حقوق الانسانquot;. وأشادت معرفي باسم الكويت بالمنهجية التي اعتمدتها قيرغيزستان في اعداد تقريرها الوطني والقائمة على مبادىء الشفافية والموضوعية حيث يعكس هذا التقرير التزامها بكل ما من شأنه ضمان وتعزيز وتطوير حقوق الانسان.
وأكد الدبلوماسي الكويتي ان بلاده quot;اطلعت باهتمام بالغ على التقرير الوطني المقدم من قيرغيزستان الذي تناول الجهود الكبيرة التي بذلتها بالتنسيق مع المجتمع الدولي للقضاء على آفة الارهاب الذي لا دين ولا لغة ولا حدود له وكذلك ما أوضحته من تحديات ومعوقات في جهودها الهادفة لمحاربة الارهاب بكافة أشكاله وصورهquot;.
وأشار الى اطلاع الكويت على الاجراءات التي تتخذها قيرغيزستان في مجال رعاية الطفل quot;التزاما منها بالدستور الذي يبين أن المسؤولية عن الأطفال وتعليمهم هي حق طبيعي للوالدين ومسؤولية مدنية ملقاة على عاتقهما وأن على الدولة أن تكفل اعالة وتعليم وتربية والايتام و لأطفال الذين فقد والديهم الحق بالحضانةquot;.