اعرب عمرو موسى عن أسفه لتجديد الولايات المتحدة العقوبات على سوريا.

القاهرة:
اعرب الامين العام لجامعة الدول العربية عمرو موسى اليوم عن اسفه لتجديد الولايات المتحدة العقوبات المفروضة على سوريا واصفا ذلك بأنه quot; أمر مؤسف quot; ومؤكدا quot; أن سياسات العقوبات أثبتت فشلهاquot;.

وقال موسى في رده على اسئلة الصحافيين حول المفاوضات غير المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين quot; نحن كلنا متشائمون فاننا نعرف الاسلوب الذي جرى مع كل جهود عملية السلام والتي تعودت عليه اسرائيلquot;.

واضاف quot; لكن هذه المرة يبدو أن الجميع ينظر بقلق وبالتنبؤ الكبير الى حركة تفسد امال أو افاق التقدم نحو حل هذا النزاعquot; مؤكدا quot; أن الامور لن تكون سهلة ولن يمكن استغفال العرب بعد ذلكquot;.

وحول تنسيق المواقف العربية في مؤتمر مراجعة معاهدة منع الانتشار النووي المنعقد حاليا في نيويورك أوضح موسى أن هناك تفاؤلا كبيرا بشأن موقف عربي موحد تم بناؤه منذ سنوات مؤكدا quot;هناك تعاون كبير بين العرب وكذلك موقف جماعيquot;.

وأعرب عن أمله أن يترجم ذلك في مواقف بناءة والوصول الى قرارات في الاجتماع الحالي.

وعن الحوار العربي الصيني والعقبات التي قد تعترضه قال موسى quot; لقد تم التغلب على الكثير من المشاكل أمام الحوار وعندما نذهب الى هناك سوف توضع الامور كلها في نصابها وجار حل المشاكل الاخرىquot; مؤكدا ان الصين متعاونة quot; تماماquot; مع الجانب العربي. وذكر موسى في تصريحه أنه التقى اليوم مبعوث الرئيس الاميركي لمنظمة المؤتمر الاسلامي حيث تحدث عن رغبة واشنطن والرئيس باراك اوباما في اقامة افضل العلاقات مع العالم العربي والاسلامي في اطار حل المشاكل الاساسية العالقة في مسار الشرق الاوسط وحلها حلا عادلا.