وجهرئيس دولة الإمارات العربية المتحدةالشيخ خليفة بن زايد ال نهيان ببناء 400 مسكن للمواطنين في جزيرة دلما، حيث اعلن ذلك الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان ممثل الحاكم في المنطقة الغربية خلال جولة ميدانية لجزيرة دلما أمس.
والتقى خلال الزيارة بأبناء الجزيرة وأطمأن عن كثب على أحوالهم واطلع على سير العمل في مختلف القطاعات الخدمية والحيوية قيد التنفيذ هناك، حيث نقلللمواطنين تحيات رئيس الدولة والفريق اول الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى للقوات المسلحة واهتمامهما بتطوير وتنمية المنطقة وتوفير الحياة الكريمة للمواطنين.
واستمع من المواطنين الى آرائهم ووجهات نظرهم في مختلف الأمور المتعلقة بالخدمات التي تقدم لهم ووجه بتلبية احتياجاتهم العاجلة اولا وبدراسة ومتابعة احتياجات المنطقة بشكل دائم لتطوير المدينة بالصورة المنشودة وتذليل ما يواجه أبناءها من صعوبات لتأمين راحتهم واستقرارهم، معربا عن ارتياحه لتوفير مثل هذه المساكن ذات المواصفات الحديثة للمواطنين والتي تؤمن لهم الاستقرار الاسري والنفسي وسبل العيش الكريم للمواطنين واستقرارهم في مدنهم وقراهم في جميع انحاء الدولة.

من جانبهم اعرب اهالي جزيرة دلما عن وترحيبهم البالغ بلقاء سموه وحرصه على التواصل الدائم مع أبناء المنطقة الغربية متمنين له التوفيق فى خدمة الوطن الغالي وتعزيز مسيرة العطاء والخير لدولتنا الحبيبة.
وكان قد زار فور وصوله جزيرة دلما المواقع المقترحة للمساكن والبالغ عددها 400 مسكن كما زار النصب التذكاري الذي دشن فيه المغفور له باذن الله الشيخ زايد بن سلطان ال نهيان في سنة 1981 ثلاثة حقول بحرية هي دلما .. سطيم .. جرنين.
وتفقد ميناء المسافرين والصيادين ووجه بإعادة تأهيلهما وتطويرهما من قبل شركة ابوظبي للموانئ، حيث زار متحف / بيت المريخي/ الذي يضم آثارا قديمه تعود الى مئات السنين.
وتفقد سمو الشيخ حمدان بن زايد ال نهيان منطقة الدفنه ووجه بإنشاء رصيف بحري يضم 300 موقف للسفن واليخوت اضافة الى منزال واحد للقوارب.
كما أمر بانشاء فندق وشاليهات سياحية في الجزيرة ذات مواصفات عالية لخدمة الحركة السياحية في جزيرة دلما والجزر المجاورة لها وأوصي بانشاء كورنيش وحديقة على ساحل الجزيرة.

رافقه خلال الزيارة حمود المنصوري مدير عام بلدية المنطقة الغربية و توفيق المبارك الرئيس التنفيذي لشركة ابوظبي للموانئ و عتيق المزروعي المدير التنفيذي لخدمات المدن وضوايحها بجزيرة دلما وعدد من كبار المسؤولين بالمنطقة .