طلبت إيران ضمانات عينية من أجل توقيع اتفاق الوقود النووي واعتبرتأن الأرضية مهيأة لذلك.

طهران: اعلن المتحدث باسم الخارجية الايرانية رامين مهمان برست اليوم ان الارضية مهيأة للتوصل الى اتفاق حول صفقة تبادل الوقود النووي وتوقيتها ويمكن التفاوض على المكان مقابل ضمانات عينية.

واكد مهمان برست لقناة العالم الايرانية ان الرئيس البرازيلي لولا داسيلفا سيلتقي الرئيس الايراني محمود احمدي نجاد على هامش اجتماع مجموعة ال15 في طهران.
واضاف ان البرازيل تشارك في اجتماع طهران لمجموعة الدول ال15 وذلك ردا على زيارة الرئيس احمدي نجاد الى البرازيل.

واكد ان هناك مبادرات طرحت بمساعدة البرازيل وتركيا ودول اخرى وقد صممت وطرحت هذه المعادلات وانعكست على مواقف بعض الدول لكن هناك تفاصيل يجب ان تبحث وقال quot;نعتقد ان الارضية للتوصل الى اتفاق مهيأة الان ونحن ننتظر تلك المحادثاتquot;.
واوضح ان هناك ثلاثة نقاط فيما يتعلق بمسألة التبادل النووي اولاها حجم تبادل الوقود والثانية التزامن في تبادل الوقود والنقطة الثالثة مكان تبادل الوقود.

انه تم التفاهم فيما يتعلق بحجم تبادل الوقود اما في ما يخص المكان فاعرب عن اعتقاده بان المهم بالنسبة لايران هو وجود ضمانات كافية بان تتبلور هذه العملية.
وقال المتحدث باسم الخارجية الايرانية quot;اما بالنسبة للمقترحات التي قدمت للطرفين فيجب ان نحصل على ضمانات كافية وثقة كاملة ونحن متفائلون بان هذا سيحدثquot;.