قال ضابط عراقي ان اشتباكا دام 90 دقيقة وقع بين حرس الحدود العراقيين والايرانيين عند الحدود بين البلدين في منطقة كردستان العراق ذات الحكم الذاتي.

Two Kurdish women rebels among five killed in ...

السليمانية: تبادلت القوات العراقية والايرانية اطلاق النار لمدة ساعة ونصف الساعة مساء الخميس عند الحدود بين البلدين في اقليم كردستان.

وقال اللواء احمد غريب ديسكارا للصحافيين quot;ان القوات الايرانية اعتقدت ان حرس الحدود العراقيين من عناصر حزب بيجاك (مجموعة كردية ايرانية متمردة) فبدأت باطلاق النارquot;.

واضاف quot;ان حرس الحدود العراقيين ردواquot; على اطلاق النار مشيرا الى ان تبادل اطلاق النار استمر لمدة ساعة ونصف ساعة في منطقة شاميران الجبلية. وقال انه تم اسر ضابط عراقي وان quot;مفاوضات تجري حاليا للافراج عنهquot;.

يشار الى ان حزب الحرية الكردي الايراني ينشط في منطقة كردستان الايرانية في شمال غربي البلاد، ويعتقد ان له صلات مع حزب العمال الكردستاني التركي المعارض، الذي يعتبر في تركيا واوروبا والولايات المتحدة منظمة ارهابية.

وكان آخر حادث من هذا النوع وقع بين العراق وايران في كانون الاول- ديسمبر عندما سيطرت قوات ايرانية على بئر نفطي عراقي في منطقة متنازع عليها، لكن لم يحدث اي اشتباك بين قوات البلدين، وقد انسحبت القوات الايرانية بعد ذلك من البئر.

يذكر ان قوات البيشمركة الكردية كانت في السابق مليشيات مسلحة تقاتل الجيش العراقي في كردستان العراق، الا انها ادمجت بعد غزو واحتلال العراق والاطاحة بنظام حكم الرئيس العراقي صدام حسين، بالجيش العراقي.