باراماريبو: قالت السلطات في سورينام ان طائرة انتونوف تابعة لشركة طيران في سورينام تحطمت يوم السبت في منطقة نائية بتلك الدولة الواقعة في أميركا الجنوبية وهناك مخاوف ان يكون طاقمها المؤلف من فردين بالاضافة الى ستة ركاب قد قتلوا. وقالت هيئة الطيران المدني ان الطائرة تحطمت بعد فترة وجيزة من اقلاعها من مطار جودو اولو في شرق سورينام .

ولم يستطع رجال الانقاذ الذين حاولوا الوصول الى مكان تحطم الطائرة بالزوارق والطائرات الهليكوبتر الوصول الى هناك قبل حلول الظلام بسبب سوء الاحوال الجوية. ولم يتسن للمسؤولين توضيح سبب تحطم الطائرة.

وفي عام 2008 قتل 19 شخصا بينهم سبعة برازيليين في سقوط طائرة في سورينام على ما اعلنت شركة الطيران quot;بلو وينغزquot; في مطار باراماريبو. وتحطمت الطائرة وهي بمحركين من طراز انطونوف 28 تابعة لشركة quot;بلو وينغزquot; بعد ساعة تقريبا على اقلاعها من مطار باراماريبو عند الساعة العاشرة بالتوقيت المحلي (الساعة 14:00 تغ) ذقرب الحدود مع غويانا الفرنسية على ما افادت عدة مصادر في المطار.

وتؤمن شركة quot;بلو وينغزquot; رحلات داخلية في سورينام وفي غويانا الفرنسية. ويضم اسطولها عشر طائرات. ويبلغ عدد سكان سورينام نصف مليون نسمة تقريبا ويرتكز اقتصادها بشكل كبير على المناجم.