رام الله: عشية استقباله المبعوث الاميركي الخاص لعملية السلام في الشرق الأوسط السيناتور جورج ميتشل، رأى رئيس السلطة محمود عباس quot;أن المقياس الحقيقي لنجاح عملية السلام الحالية، يتحدد من خلال التزام إسرائيل بما يتم الاتفاق عليه خلال المحادثات غير المباشرة، والتي ستستمر لمدة أربعة أشهرquot;، منوها إلى أن القيادة الفلسطينية quot;ملتزمة بكافة الاستحقاقات القادمةquot;، على حد وصفه.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، خلال استقباله في مقر الرئاسة في رام الله نائب رئيس الوزراء البلجيكي وزير الخارجية ستيفن فانيكر، عن الأمل بأن يساهم الاتحاد الأوروبي وبلجيكا التي سترأسه في الدورة المقبلة بـquot;دفع عملية السلام إلى الإمامquot;، مثمنا دور التكتل الأوروبي الموحد quot;الايجابيquot; في دعم الشعب الفلسطيني والسلطة الوطنية quot;في كافة المجالاتquot;، على حد وصفه.

وكان عباس اطلع المسؤول البلجيكي على quot;آخر مستجدات العملية السلمية، خاصة بعد بدء المحادثات غير المباشرة التي ستتناول في بدايتها قضيتي الحدود والأمنquot;. من جهة ثانية فقد استلمت الشرطة الفلسطينية اليوم 25 مركبة من الحكومة البلجيكية بواسطة بعثة الشرطة الأوروبية في مقر الشرطة برام الله.