الكويت: اشاد وزير الداخلية المغربي الطيب الشرقاوي بالعلاقات الوطيدة القائمة بين بلاده والكويت مؤكدا سعي قيادتي البلدين الى تعزيزها وترسيخها وتوطيدها في شتى المجالات. وقال الشرقاوي عقب وصوله الى الكويت على راس وفد امني في زيارة رسمية تستمر ثلاثة ايام انه سيسلم خلال زيارته رسالة خطية من ملك المغرب محمد السادس الى سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح.

واضاف انه سيبحث مع وزير الداخلية الفريق الركن م .الشيخ جابر خالد الصباح عددا من الموضوعات المتصلة بعمل الوزارتين كالقضايا الامنية ومحاربة الارهاب والجريمة المنظمة مؤكدا تطابق وجهات النظر في البلدين حيال الموضوعات التي سيتم بحثها.

من جهته رحب وزير الداخلية الكويتي بزيارة الوزير المغربي والوفد المرافق مضيفا ان الجانبين سيبحثان عددا من الموضوعات محل الاهتمام المشترك كمحاربة الارهاب وغسل الاموال وتجارة السلاح ومحاربة الافكار المتطرفة.

واعرب عن الامل ان تثمر الزيارة فائدة للبلدين من خلال تعزيز العمل المشترك وتبادل الرؤى والتجارب بين وفدي البلدين وبما يصب في خدمة توجهات وزراء الداخلية العرب. وكان في استقبال الوزير المغربي اضافة الى وزير الداخلية وكيل الوزارة الفريق احمد عبداللطيف الرجيب وعدد من كبار القيادات الامنية.