قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دعت تركيا الى رفع الحصار الاسرائيلي عن قطاع غزة والسماح بدخول المساعدات الانسانية للقطاع فورا.

انقرة: اعربت تركيا اليوم عن الامل الا تهاجم اسرائيل او تعترض القافلة البحرية لاغاثة غزة في طريقها الى القطاع وقالت انها على اتصال مع الجانب الاسرائيلي لتفادي التعرض للقافلة.

وقالت الخارجية التركية في بيان صحافي بهذا الشأن انها تتوقع من اسرائيل quot;حسا سليماquot; في التعامل مع قافلة الاغاثة المكونة من عدد من السفن التي تتوقف حاليا في انطاليا بجنوبي تركيا بعد انطلاقها من اسطنبول قبل ثلاثة ايام.

واضافت انها اجرت اتصالات مع اسرائيل لحثها على عدم مهاجمة او التعرض لقافلة الاغاثة البحرية على اعتبار ان مهمتها انسانية وتهدف الى مساعدة سكان غزة المحاصرين داخل القطاع موضحة انه يجب التعامل بهدوء مع هذه المسالة والابتعاد عن التصعيد.

وكرر البيان الموقف التركي الداعي الى رفع الحصار الاسرائيلي عن القطاع والسماح بدخول المساعدات الانسانية فورا.

وتضم القافلة التي تنظمها هيئة الاغاثة والمساعدات الانسانية التركية تسع سفن من تركيا ودولة الكويت وماليزيا وغيرها من الدول الاسلامية وتحمل على متنها حوالي 10 الاف طن من المساعدات الانسانية المكونة من مواد غذائية ومستلزمات طبية واساسية.

ووفق بيان للهيئة اليوم فان القافلة التي تضم 750 من نشطاء السلام من بينهم 25 نائبا في عدد من البرلمانات مصممة على دخول غزة وكسر الحصار الاسرائيلي المفروض منذ ثلاثة اعوام.

وسبق ان هددت اسرائيل بالتصدي للقافلة واعتراضها بمجرد دخولها المياه الاقليمية ووضعت قطع بحرية على اهبة الاستعداد لتنفيذ المهمة وكذلك اعتقال من على متنها ومحاكمتهم بذريعة الدخول غير المشروع.