قال رئيس مجلس الامة الكويتي جاسم الخرافي ان الكويت كانت ولا تزال داعمة للقضية الفلسطينية معتبرا أن ابراز هذه القضية للعالم بالطريقة السلمية هو الاسلوب العملي والصحيح للتوصل الى النتائج المنشودة.
جاء ذلك في اتصال هاتفي أجراه الرئيس الخرافي صباح اليوم للاطمئنان على اعضاء الوفد الكويتي الموجود حاليا في انطاليا التركية للمشاركة في قافلة الاغاثة البحرية المتجهة الى غزة والذي يتكون من 17 شخصا.
ووجه الرئيس الخرافي كلمة للوفد خلال الاتصال قال فيها quot;نحن فخورون بهذه المشاركة وهذا العمل الوطني الكبيرquot; مبينا ان ذلك يدل بشكل واضح على ان الكويت كانت دائما ولا تزال مع القضية الفلسطينية quot;من منطلق مبدأ وليس من منطلق مزاج او سياسةquot;.
واشاد بما يبذله الوفد الكويتي في سبيل رفع اسم دولة الكويت عاليا quot;وهذا من شأنه ان يتيح الفرصة للعالم ليرى حرص الكويت واهلها على المساهمة في مثل هذه الاعمال الخيريةquot; معربا عن سعادته بوجود وفد كويتي يضم شخصيات مختلفة ضمن وفود تمثل 50 دولة تختلف دياناتهم وانتماءاتهم.
واكد الرئيس الخرافي ان معالجة المواضيع بالطرق السلمية هو الاسلوب الحضاري والصحيح والعملي للتوصل الى النتائج المرجوة معتبرا ان ابراز القضية الفلسطينية للعالم من خلال حملات الاغاثة الانسانية quot;يمكننا من كسب ود العالم واحترامه ونأمل ان يكون هذا المكسب الدولي داعما لهذه القضية في المحافل الدوليةquot;.
وبارك الرئيس الخرافي مجددا للوفد الكويتي جهودهم وحرصهم على ابراز قضية الاسلام الاسمى للعالم اجمع الا وهي قضية القدس قائلا quot;نشكركم على هذه التضحية الكبيرة التي تقومون بها من أجل فلسطين ونوصيكم خيرا بأنفسكم وأن تكونوا خير سفراء لبلدكم الكويتquot;.
وأكد في سياق متصل حرص القيادة السياسية للبلاد دائما على دعم القضية الفلسطينية وعلى quot;ابراز حرص اهل الكويت على دعمها ونحن اثبتنا ذلك بكل الوسائلquot;.
وقال ان ما يثيره سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح في جولاته واجتماعاته في المحافل الدولية كان دائما القضية الفلسطينية وقضايا العرب والمسلمين quot;وهذا يدل على حرص سمو الامير حفظه الله على متابعة هذه القضايا في تلك المحافلquot;.

وشدد الرئيس الخرافي في اتصاله على ان اهل الكويت جميعا يؤمنون بأن المولى تعالى حفظ quot;ديرتناquot; من كل شر أحاط بها بسبب اعمال الخير التي تقوم بها الكويت اميرا وحكومة وشعبا quot;وعلينا ان نحرص على هذه الاعمال الخيريةquot; واستمرارها.
وقال ان الكويت quot;اثبتت للعالم ان ما نقوم به من اعمال هي أعمال خير من أجل الخير ومن اجل كسب الحسنات ومن اجل فقير وجائع ومن أجل اشعار هؤلاء الذين يعتقدون انه لا يعرف احد بقضيتهم بان هناك من يسعى لمساعدتهم قدر الاستطاعةquot;.
ودعا الرئيس الخرافي المولى عز وجل أن يكون ثواب تلك الاعمال quot;في ميزان حسنات اهل الكويت وامير الكويت وحكومة الكويتquot;.
واعرب عن فخره لوجود مواطنين كويتيين يقومون بدور مشرف quot;وهذا دليل على ما لدينا من طاقات محبة للقيم والمبادىء ولكل ما فيه خير لامتنا الاسلاميةquot;.
ووجه الرئيس الخرافي في ختام اتصاله الهاتفي كلمة للشعب الفلسطيني وقيادته قائلا لهم quot;نتمنى عليكم دائما ان توحدوا الكلمة الفلسطينية حتى تزداد قوة الأمة الاسلامية في مجابهة أعدائهاquot;.
واضاف quot;من أجل كل الذين شاركوا ويشاركون في الدفاع عن فلسطين وشعبها ويساهمون لرفع الظلم عنهم ويضحون من أجل ابراز القضية الفلسطينية ودعم المبادىء الانسانية عليكم بتوحيد الكلمة بما من شأنه طمأنتنا الى أن القيادة الفلسطينية اصبحت متماسكة لمواجهة العدو المشتركquot;.
وناشد الرئيس الخرافي أعضاء الوفد الا يعرضوا انفسهم داخل قطاع غزة لاية مخاطر والعمل على توصيل رسالتهم بالطريقة المثلى.
يذكر ان الوفد الكويتي يتكون من عدد من الأفراد المهتمين بالعمل الانساني التطوعي الشعبي الكويتي وتتضمن مشاركتهم سفينة شحن (بدر) ومساعدات هي حصيلة تبرعات شعبية تزيد قيمتها على (1ر1) مليون دولار وتتنوع بين محطة تحلية مياه ومعدات صيانة ومولدات كهرباء والعاب اطفال ومعدات طبية واجهزة لغسيل الكلى واجهزة للاشعة