قال الاكاديمي الفرنسي البروفيسور ارنود رينوارد ان منتدى العمل التطوعي الذي نظمته الكويت هنا يومي الثلاثاء والاربعاء الماضيين فريد من نوعه وقد نجح بشكل كبير.
واضاف نائب رئيس العلاقات الدولية في جامعة دوفين البروفسور رينوارد عقب اختتام المنتدى ليلة امس وبعد مشاركته في رئاسة الدورة الأولى للمنتدى الى جانب رئيسة مركز العمل التطوعي في الكويت الشيخة امثال الاحمد الجابر الصباح في حديث الى وكالة الانباء الكويتية (كونا) انه لم ير مثل هذه المبادرة في الماضي معتبرا انها كانت مميزة جدا.
وعقد هذا الحدث الذي استمر يومين في جامعة دوفين في باريس تحت رعاية الشيخ ناصر المحمد الاحمد الجابر الصباح رئيس مجلس الوزراء واشراف السفير الكويتي لدى فرنسا علي السعيد.
وأكد رينوارد أن المنتدى حقق quot;نجاحا حقيقياquot; معتبرا انه فريد من نوعه نظرا الى موضوع الاجتماع ومكان انعقاده على أرض محايدة في الجامعة وبما تضمنه من فعاليات متنوعة تسعى الى تحقيق الهدف نفسه.
ورأى ان المنتدى كان مثمرا للغاية وكان لكل شخص حرية التعبير مشيرا الى ان الاختلاف في وجهات النظر أثرى الحوارات.
واعتبر ان الحوار بين الافراد والمنظمات غير الحكومية المشاركة كان مفيدا من حيث تبادل الثقافات كما كان مشجعا للغاية لأنه أكد الرغبة في المضي قدما لتبادل المعرفة والخبرة بشكل أفضل.
وقال انه أعجب بتطور الفكرة وكيفية تقاسم الخبرات بين العديد من المشاركين مؤكدا ان هذا النوع من المنتديات يساعد المنظمات غير الحكومية على النظر في طريقة عملها والاستفادة من تجارب بعضها البعض.
وكشف عن نقاشات بشأن احتمال تطوير عمل منتدى باريس ونقل مناقشاته المستقبلية الى الكويت سواء في المواضيع التي طرحت أو في مواضيع أخرى قائلا ان الكويت تلعب دورا قياديا في المنطقة.
وراى انه كان من المثير للاهتمام أن المنظمات غير الحكومية أظهرت الحرص الشديد على التعارف بشكل أعمق متسائلا quot;لذلك لماذا لا تحاول هذه المنظمات أن تفعل الأشياء التي تقوم بها معا اذا كانت فعالة ومفيدةquot;