أثينا:نظمت الحملة الأوروبية لكسر الحصار عن غزة، ومقرها بروكسيل، تظاهرة أمام السفارة الإسرائيلية في العاصمة اليونانية أثينا احتجاجاً على التهديدات باعتراض سفن 'أسطول الحرية' والاستيلاء عليها واعتقال المتضامنين .

وأعلنت الحملة الأوروبية في بيان لها اليوم أن هذه الفعالية هي الأولى ضمن سلسلة فعاليات دولية تضامنية تنوي إطلاقها مع أسطول الحرية المتجه إلى قطاع غزة والمتوقع وصوله صباح يوم غد الأحد، والمطالبة بعدم اعتراضه والسماح له بالوصول إلى هدفه دون إعاقة من قبل السلطات الإسرائيلية .

وقالت الحملة وهي إحدى الجهات المنظمة لأسطول الحرية في بيان بثته وكالة الانباء الفلسطينية إن هذه التحركات تأتي في إطار الاستعدادات التي أقرها ائتلاف أسطول الحرية لمواجهة أية عملية قرصنة قد تنفذها السلطات الإسرائيلية، لا سيما عقب التهديدات التي أطلقتها مؤخراً.

وأشارت إلى أن هذه الفعاليات ستتصاعد في عموم القارة الأوروبية في حال نفّذت اسرائيلتهديدها واستولت على سفن الأسطول التي تحمل الأعلام الأوروبية والتركية، إضافة إلى مئات المتضامنين الأجانب القادمين من أكثر من أربعين دولة حول العالم .

وشدد البيان على أن القائمين على الرحلة البحرية والمشاركين لديهم عدد من الخطط لمواجهة جميع السيناريوهات المتوقع حدوثها، مؤكداً أنهم مصرون على الوصول إلى قطاع غزة مهما كلّف ذلك من ثمن .

وذكر أن من بين التحركات الاعتصام في البحر لمدة طويلة قد تصل إلى ستة أشهر حتى السماح للأسطول بالدخول إلى غزة وإيصال المساعدات التي يحملها، والتي تقدّر بنحو عشرة آلاف طن من المساعدات إلى المحتاجين لها .

وكان ائتلاف أسطول الحرية أعلن أن سفن الأسطول ستنطلق من قبالة الشواطئ القبرصية صباح اليوم على أن يصل إلى قطاع غزة صباح يوم غد الأحد. وقال الائتلاف إن القائمين على الأسطول قرروا أن يكون موعد انطلاق أسطول الحرية صباح اليوم، بعد أن تجمّعت سفن الأسطول في المياه الإقليمية قبالة قبرص.