قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

طالب المتحدث باسم قافلة الاغاثة التركية لكسر حصار غزة زياد العالول اليوم المجتمع الدولي بالتحرك فوراً لمواجهة التهديدات باستهداف أسطول الحرية.

اسطنبول:دعا المتحدث باسم قافلة الاغاثة التركية لكسر حصار غزة زياد العالول اليوم المجتمع الدولي بالتحرك فورا لمواجهة التهديد باستهداف (أسطول الحرية) معتبرا أن أي اعتداء اسرائيلي على سفن الاسطول سيكون quot;ارهاب دولةquot;.

وقال العالول لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان قافلة من السفن ستنطلق غدا في موعدها من اسطنبول وسط مشاركة كبيرة من مواطنين اتراك ووسائل اعلام تركية وعربية وعالمية. وأكد أنه تم اتخاذ جميع الاستعدادات لتوصيل المساعدات الانسانية الى أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة متحديا التهديدات الاسرائيلية بضرب القافلة.

وأوضح أن مهمة القافلة انسانية فقط فهي تحمل على متنها ستة آلاف طن من الحديد وألفي طن من الاسمنت اضافة الى مولدات كهربائية وأجهزة طبية وأدوية ومعونات غذائية لمساعدة المحاصرين في قطاع غزة الذين يمنع عنهم الاحتلال ابسط الاحتياجات اليومية والمقومات الحياتية الاساسية.

وأشار الى أن القافلة تضم تسع سفن تحمل على متنها أكثر من 500 متضامن من جنسيات تركية وأوروبية وعربية بينهم نواب وسياسيون وصحافيون وفنانون ونشطاء سلام وممثلو مؤسسات حقوقية.