يجري الاعداد لاطلاق قافلة مساعدات من تركيا الى غزة من اجل كسر الحصار.

بيروت: أكد جورج غالاوي النائب في مجلس العموم البريطاني أن العمل جار حاليا تحضيرا لانطلاق قافلة بحرية جديدة خلال الشهرين المقبلين لكسر الحصار الإسرائيلي المفروض على قطاع غزة منذ سنوات انطلاقا من تركيا.

وأضاف غالاوي في حديث صحافي أن القافلة التي ستنطلق برعاية رئيس الوزراء التركي رجب طيب أردوغان ستضم بواخر شحن ضخمة تحمل العلم التركي وستكون برعاية العديد من المؤسسات الخيرية منها مؤسسة مهاتير محمد من ماليزيا وحركة تحرير غزة ومنظمات إنسانية من تركيا وجنوب إفريقيا وبريطانيا وايرلندا وبعض المنظمات العربية .

وأشار غالاوي إلى أن القافلة ستحمل المساعدات الطبية والأدوية والأغذية المهمة لمساعدة الفلسطينيين على مواجهة ما خلفه الهجوم الإسرائيلي الأخير من دمار وخراب ومصابين وقال إذا منعتنا الحكومة الإسرائيلية فستدفع ثمنا سياسيا وعلينا أن نجبرها على دفع هذا الثمن.

واعتبر غالاوي أن الحصار الإسرائيلي على غزة أمر غير مقبول وغير شرعي وقال إن إسرائيل عاقبت شعبا لأنه مارس الديمقراطية بالحصار والمجاعة والقتل.

وقال غالاوي إن الأزمة بين إسرائيل والولايات المتحدة هي أزمة حقيقية مشيرا الى تصريح ديفيد بترايوسقائد المنطقة الوسطى في الجيش الأميركي أمام لجنة التسلح في مجلس الشيوخ الأميركي بان إسرائيل عبء استراتيجي على الولايات المتحدة.

وأكد غالاوي أن الائتلاف الذي يقوده بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي حاليا هو ائتلاف متطرفين وقال انه بعد الذي حصل في العام 2006 ليس لدى هذه الحكومة الإسرائيلية القدرة على الهجوم على لبنان إضافة الى أنهم عانوا وخسروا وكانت الخسارة مذلة عندما اجتاحوا غزة ولم تتحقق أي من الأهداف التي روجوا لها خلال الحديث عن هذه الحروب خلال الحرب على لبنان أو على غزة.

وأضاف أن إسرائيل الآن اضعف من أي وقت سابق وهي لم تشهد مثل هذا الضعف من قبل.