اسطنبول: أعلنت جمعية المساعدات الانسانية التركية أنها قررت ارسال 10 آلاف طن من المساعدات الانسانية الى قطاع غزة لكسر الحصار الاسرائيلي.

ونقلت صحيفة quot;زمانquot; اليومية في موقعها على شبكة الانترنت عن المسؤول في جمعية المساعدات الانسانية التركية أحمد سري كورت أن خمس سفن تركية محملة بالمساعدات الانسانية ستبحر خلال الأسابيع المقبلة نحو ساحل غزة لكسر الحصار الاسرائيلي المفروض على القطاع منذ ثلاث سنوات مشيرا الى أن السفن التركية ستكون ضمن عشرين سفينة دولية لتقديم المساعدات للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

وقال سري كورت أن الهدف الأساسي من هذه القافلة البحرية هو كسر الحصار بعد أن كسر عبر البر واعادة غزة لتمارس حياتها الطبيعية واعادة قضية الحصار المفروض على القطاع الى الواجهة من جديد.

وأشار سري كورت الى أن المساعدات الانسانية تشمل مواد بناء مثل الحديد ومواد غذائية وأدوية ومستلزمات طبية بالاضافة الى تقديم مساعدات للأهالي المقيمين بالعراء منذ سنة بعد تدمير منازلهم عقب الحرب الاسرائيلية على القطاع العام الماضي.

يشار الى ان جمعية المساعدات الانسانية التركية سبق وقدمت مساعدات انسانية عاجلة بقيمة 10 مليون دولار لقطاع غزة في أعقاب وقوع العدوان الاسرائيلي يناير 2009.