قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

يعلن قريبا عن موعد إعدام عدد من عملاء إسرائيل في قطاع غزة حسبما صرح وزير في الحكومة الفلسطينية المقالة.

غزة: اعلن وزير الداخلية في الحكومة المقالة في غزة التابعة لحركة حماس الاربعاء انه سيتم قريبا تنفيذ احكام اعدام بحق عدد من quot;العملاء لاسرائيلquot;، رافضا تدخل جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان في هذه المسألة.

وقال فتحي حماد في تصريحات صحافية نشرة الاربعاء quot;سيتم تنفيذ حكم الاعدام بحق من صدرت بحقهم احكام اعدام من العملاء (مع اسرائيل) بغض النظر عن موقف المؤسسات الحقوقية التي ترفض تنفيذ مثل هذه الأحكام، وذلك خلال الفترة القادمةquot;.

واضاف حماد quot;حصل تطور جديد في ملف العملاء حيث تم التحقيق مع عدد منهم وملفاتهم نضجت فصدرت بحق عدد منهم أحكام بالسجن واخرى بالاعدامquot; موضحا ان quot;الفترة القريبة ستشهد تنفيذ احكام الاعدامquot;.

من جهته اكد النائب العام في الحكومة المقالة محمد عابد خلال لقاء جماهيري بغزة quot;ان النيابة العامة شرعت منذ شهرين بإقرار المصادقة على تنفيذ احكام الاعدام بحق العملاء ومرتكبي جرائم القتل العمدquot;.

واوضح عابد quot;ان هذا الاقرار يأتي استنادا للمادة القانونية رقم 40 والتي تنص على مساعدة مجلس الوزراء لرئيس السلطة في المصادقة على تنفيذ الأحكام العاليةquot; منوها بان quot;الأيام القادمة ستكون حاسمة باتجاه إصدار الأحكام وإنزال العقوباتquot;.

واكد عابد quot;ان لا هوادة ولا حصانة لاي مواطن يرتكب تجاوزا او خطأ، وان الجميع تحت طائلة المسؤولية والقانونquot;. يشار هنا الى ان القانون الفلسطيني ينص على انه يجب ان يصادق رئيس السلطة الفلسطينية على احكام الاعدام في الاراضي الفلسطينية.