يعلن قريبا عن موعد إعدام عدد من عملاء إسرائيل في قطاع غزة حسبما صرح وزير في الحكومة الفلسطينية المقالة.

غزة: اعلن وزير الداخلية في الحكومة المقالة في غزة التابعة لحركة حماس الاربعاء انه سيتم قريبا تنفيذ احكام اعدام بحق عدد من quot;العملاء لاسرائيلquot;، رافضا تدخل جمعيات الدفاع عن حقوق الانسان في هذه المسألة.

وقال فتحي حماد في تصريحات صحافية نشرة الاربعاء quot;سيتم تنفيذ حكم الاعدام بحق من صدرت بحقهم احكام اعدام من العملاء (مع اسرائيل) بغض النظر عن موقف المؤسسات الحقوقية التي ترفض تنفيذ مثل هذه الأحكام، وذلك خلال الفترة القادمةquot;.

واضاف حماد quot;حصل تطور جديد في ملف العملاء حيث تم التحقيق مع عدد منهم وملفاتهم نضجت فصدرت بحق عدد منهم أحكام بالسجن واخرى بالاعدامquot; موضحا ان quot;الفترة القريبة ستشهد تنفيذ احكام الاعدامquot;.

من جهته اكد النائب العام في الحكومة المقالة محمد عابد خلال لقاء جماهيري بغزة quot;ان النيابة العامة شرعت منذ شهرين بإقرار المصادقة على تنفيذ احكام الاعدام بحق العملاء ومرتكبي جرائم القتل العمدquot;.

واوضح عابد quot;ان هذا الاقرار يأتي استنادا للمادة القانونية رقم 40 والتي تنص على مساعدة مجلس الوزراء لرئيس السلطة في المصادقة على تنفيذ الأحكام العاليةquot; منوها بان quot;الأيام القادمة ستكون حاسمة باتجاه إصدار الأحكام وإنزال العقوباتquot;.

واكد عابد quot;ان لا هوادة ولا حصانة لاي مواطن يرتكب تجاوزا او خطأ، وان الجميع تحت طائلة المسؤولية والقانونquot;. يشار هنا الى ان القانون الفلسطيني ينص على انه يجب ان يصادق رئيس السلطة الفلسطينية على احكام الاعدام في الاراضي الفلسطينية.