قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

قال رئيس اركان الجيش الاسرائيلي الجنرال غابي اشكنازي اليوم ان حركة (حماس) التي تسيطر على قطاع غزة ليست معنية بتدهور الاوضاع وبفقدان السيطرة على مجريات الامور في قطاع غزة.

غزة: قدم اشكنازي امام لجنة الخارجية والامن التابعة للكنيست الاسرائيلي اليوم تقديرا للاوضاع الامنية قال فيه quot;ان (حماس) لو ارادت التصعيد فان حالة الهدوء التي تشهدها الحدود الجنوبية مع قطاع غزة سوف تنهارquot;. لكنه اضاف ان quot;بامكان (حماس) الحرص بصورة افضل على منع الاعتداءات الفلسطينية بالقذائف الصاروخية المنطلقة من قطاع غزةquot;. وتابع اشكنازي ان quot;(حماس) لا تتمكن من التسلح بالوتيرة التي كانت تريدهاquot; زاعما ان quot;الاحاديث عن طوق ومجاعة وازمة انسانية في قطاع غزة غير صحيحة على الاطلاقquot;.

وشهدت الايام الاخيرة تصاعدا في حدة اطلاق الصواريخ والقذائف على جنوب اسرائيل حيث اسفر احد الصواريخ الخميس الماضي عن مقتل عامل تايلندي. ورأى اشكنازي ان quot;الفلسطينيين ليسوا معنيين بنشوب انتفاضة ثالثة لكنهم يمارسون احيانا تحريضا ذا طابع ديني ما قد يزيد من احتمالات حدوث تدهورquot;.

من جهة اخرى كشف اشكنازي عن ان quot;الجيش سيكمل في غضون الاشهر القليلة المقبلة اعداد منظومة (القبة الحديدية) للوقاية من الصواريخ قصيرة المدىquot;. واشارت الاذاعة الاسرائيلية العامة التي اوردت النبأ الى ان اشكنازي تطرق ايضا الى الوضع الايراني قائلا ان quot;كل من اعتقد ان التظاهرات التي شهدتها ايران ستقود الى ضعف في السلطة داخل ايران كان على خطأ لأن هذا لن يوقف البرنامج النووي الايرانيquot;. ولفت ايضا الى استمرار تعاظم قوة حزب الله اللبناني خاصة في جنوب نهر الليطاني حيث quot;لم يتوقف عن عمليات التسليح ونشر قواته جنوبي النهرquot;.