إنتقد رئيس المكتب السياسي لquot;حركة المقاومة الاسلامية حماسquot; خالد مشعل الاحد إدارة الرئيس الاميركي باراك أوباما وقال ان المقاومة quot;خيار إستراتيجيquot;.

دمشق: في خطاب القاه في دمشق بمناسبة انعقاد quot;الملتقى العالمي حول الجولانquot;، قال خالد مشعل quot;جاءت ادارة أوباما التي استبشر الكثير بطرحها وقدمت لغة مختلفة ولكنها لم تقدم افعالا مختلفة عن ادارة (الرئيس الاميركي السابق جورج) بوشquot;.
واضاف quot;لم تفعل ادارة أوباما التي اخذت جائزة نوبل من اجل الوعود، شيئا لنا. ادارة أوباما تعطينا كلاما وتعطي عدوا افعالاquot;. واوضح quot;ادعو ان نعود الى الجذور. في الولايات المتحدة يسعون في الخفاء لفرض توطين الفلسطينيين على البلاد العربيةquot;.

وقال ايضا quot;بارك باراك أوباما العدوان على غزة قبل تسلمه الرئاسة وتجاوز مطلب وقف الاستيطانquot;. واضاف quot;كل فلسطين ارضنا وهي محتلة ولا بد ان تعود لاهلها والاحتلال الاسرائيلي غير مشروع والمقاومة خيارنا الاستراتيجي لتحرير ارضناquot;. واكد ان quot;رئاسة (الرئيس الفلسطيني محمود) عباس فقدت شرعيتها منذ كانون الثاني/يناير 2009quot;. ويدور نزاع بين السلطة الفلسطينية وحركة حماس منذ سيطرت الاخيرة على قطاع غزة في حزيران/يونيو 2007.