غزة: قالت حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اليوم انها ستحكم على زيارة السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون الى قطاع غزة من خلال الافعال والقرارات وليس اللقاءات والتصريحات والاقوال.
وقال المتحدث باسم الحركة فوزي برهوم في تصريح صحافي وزع هنا اليوم ان quot;زيارة كي مون الى غزة هي الثانية بعد جرائم الحرب والجرائم ضد الانسانية التي ارتكبها الكيان الصهيوني في غزة شهد عليها العالم اجمع والتقارير الحقوقية والدولية واخرها تقرير فولك وغولدستونquot;.

واضاف ان زيارة وتصريحات كي مون يجب ان تتخطى التصريحات الاعلامية وتترجم الى قرارات وافعال على الارض والتي بموجبها يتم انهاء حصار غزة واعادة اعمارها ولجم العدو الصهيوني.
واعلن بان الذي يزور قطاع غزة اليوم انه ابلغ الحكومة الاسرائيلية عدم رضاه عن الحصار الذي تفرضه على قطاع غزة لانه يسبب المعاناة لسكان هذه المنطقة مشيرا الى ان اسرائيل وافقت على ادخال مواد بناء لاستكمال بناء 150 وحدة سكنية تقيمها وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في القطاع.

وقال عن حالة الدمار التي خلفتها الحرب الاسرائيلية على غزة quot;انه من المحبط ان ارى هذا الدمار الهائل وعدم القدرة على عدم البناءquot;.

واوضح quot;ان اسرائيل ستسمح بدخول الزجاج والالمونيوم الى قطاع غزةquot; مشيرا الى انه سيطلب من الحكومة الاسرائيلية المزيد من الامور لصالح القطاع.

وزار السكرتير العام للامم المتحدة بان كي مون صباح اليوم بعد دخوله من معبر (ايريز) الذي يربط بين قطاع غزة واسرائيل منطقة عزبة عبد ربه في بلدة جباليا حيث اطلع على الدمار الذي تعرضت له في الحرب الاسرائيلية الاخيرة.
وزار خلال جولته مشروعا اسكانيا تقيمه وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) في مدينة خان يونس جنوب القطاع والذي توقف العمل به منذ اكثر من عامين بسبب منع اسرائيل ادخال مواد البناء الى هذه المنطقة.(