غزة: اكد عضو الكونغرس الاميركي كيث أليسون الذي يزور قطاع غزة اليوم ان الحصار الاسرائيلي وسياسية الاغلاق المفروضة على القطاع تلقى معارضة دولية كبيرة ويجب انهاؤها.
واوضح أليسون عقب اجتماعه مع عدد من رجال الاعمال الفلسطينيين بمدينة غزة في اليوم الثاني لزيارته للقطاع انه سينقل صورة الاوضاع الانسانية والمعيشية في القطاع لزملائه في الكونغرس من اجل العمل على رفع الحصار.

وحذر من استمرار تدهور الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية في قطاع غزة جراء الحصار المفروض منذ نحو ثلاثة اعوام واصفا الاوضاع بانها quot; سيئة جدا quot; جراء تعثر جهود اعادة اعمار القطاع وعدم ادخال مواد البناء اللازمة له.
ونفى ان تكون زيارته تطرقت الى قضية الجندي الاسرائيلي الاسير في قطاع غزة جلعاد شاليط او الى القضايا السياسية خاصة اطلاق الصواريخ من القطاع على جنوب اسرائيل.

وقال أليسون ان زيارته تركزت على بحث الوضع الاقتصادي والاجتماعي والسبل الكفيلة بانهاء الحصار.

وكان أليسون الذي يعد أول مسلم يدخل الكونغرس الاميركي قد وصل قطاع غزة امس السبت عبر معبر رفح للاطلاع عن كثب على الاوضاع الانسانية والمعيشية في القطاع.
وخلال زيارته الى القطاع تفقد اليسون مشاريع لوكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين (الاونروا) ومدارس تابعة لها اضافة الى جمعية متخصصة في تقديم الخدمات للاطفال الصم.