قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

صعدت إسرائيل من لهجتها ضد قطاع غزة، وهدد وزير في حكومة نتنياهو اليوم بشن هجوم واسع النطاق ضد القطاع.
القدس: هدد نائب رئيس الوزراء الاسرائيلي سيلفان شالوم الجمعة بقيام الجيش الاسرائيلي بهجوم واسع النطاق على قطاع غزة اذا لم توقف حركة المقاومة الاسلامية (حماس) اطلاق الصواريخ من القطاع على اسرائيل.
وقال شالوم في تصريحات للاذاعة الاسرائيلية quot;اذا لم يتوقف اطلاق الصواريخ على اسرائيل، يبدو انه سيتعين علينا رفع مستوى نشاطنا وتكثيف عملياتنا ضد حماسquot;. واضاف محذرا quot;لن نسمح مجددا برؤية اطفالنا مرعوبين في الملاجىء وسيجبرنا ذلك في نهاية المطاف على شن هجوم عسكري جديدquot;.
وتابع quot;آمل ان نتمكن من تفادي ذلك غير ان هذا من الخيارات التي نملكها واذا لم يكن امامنا من خيار (اخر) فسنستخدمه في المستقبلquot;. وكانت مقاتلات اسرائيلية من نوع اف16 نفذت ست غارات ليل الخميس الى الجمعة على قطاع غزة ما ادى الى اصابة ثلاثة اطفال بجروح، بحسب مصادر طبية وقوات الامن التي تسيطر على قطاع غزة التابعة لحماس.
وجاءت هذه الغارات بعد عمليات اطلاق صواريخ فلسطينية في الايام الاخيرة على اسرائيل. وكثفت المجموعات المسلحة الفلسطينية في غزة هجماتها الصاروخية منذ عدة اسابيع. وكانت اسرائيل شنت شتاء 2008 هجوما مدمرا على قطاع غزة لوقف اطلاق هذه الصواريخ. وخلف الهجوم اكثر من 1400 قتيل فلسطيني و مقتل 13 اسرائيليا.

هنية يطالب المجتمع الدولي بالتدخل لوقف quot;التصعيدquot; الاسرائيلي
في هذه الاثناء، طالب اسماعيل هنية رئيس وزراء الحكومة الفلسطينية المقالة الجمعة المجتمع الدولي بالتدخل لوقف quot;التصعيد والعدوانquot; الاسرائيلي، عقب سلسلة من الغارات الاسرائيلية على قطاع غزة ليل الخميس. وادان هنية في بيان صحافي quot;التصعيد الاسرائيلي على قطاع غزة الليلةquot; الماضية وطالب quot;المجتمع الدولي بالتدخل لوقف هذا التصعيد والعدوانquot;.
واكد ان quot;الحكومة تجري اتصالات مع الفصائل (الفلسطينية) للحفاظ على التوافق الداخلي حماية لشعبنا وتعزيزا لوحدتهquot; في اشارة الى توافق حكومته مع الفصائل الفلسطينية المسلحة على وقف اطلاق الصواريخ على جنوب اسرائيل.