رفح: قالت مصادر امنية مصرية ان اجهزة الامن بشمال سيناء صادرت ليل الاربعاء وفجر الخميس كميات كبيرة من البضائع قبل تهريبها الى قطاع غزة. واوضحت المصادر انه تم ضبط مخزن يحتوي على كميات كبيرة من السلع الغذائية والاجهزة الكهربائية والمنزلية وقطع الغيار والمفروشات المعدة للتهريب الى قطاع غزة في مزرعة للخضروات والفاكهة في منطقة رفح الحدودية المصرية.

واضاف انه بعد فرار المهربين تم نقل هذه السلع على متن 13 شاحنة صغيرة الى مخازن تابعة للشرطة لحين اجراء مزاد علني لبيعها في وقت لاحق. واكد المصدر ان الشرطة ضبطت كذلك اربع شاحنات كبيرة تقل كميات كبيرة من الاسمنت والدهانات كانت معدة للتهريب الى قطاع غزة.

يذكر ان اجهزة الامن المصرية تقوم منذ خمسة اشهر بحملات منتظمة في المنطقة الحدودية لضبط الانفاق التي يتم التهريب من خلالها وكذلك السلع المعدة للتهريب. وتستخدم الشرطة الكلاب البوليسية واجهزة حديثة للكشف عن الانفاق.

وتفرض اسرائيل حصارا على غزة منذ سيطرة حركة حماس بالقوة على القطاع في حزيران/يونيو 2007. ومنذ ذلك التاريخ اغلقت مصر معبر رفح الذي يربط بينها وبين القطاع استنادا الى ان اتفاقية تشغيله تنص على تواجد قوات السلطة الفلسطينية على الجانب الفلسطيني من الحدود وليس قوات حركة حماس.