غزة: دافعت الممثلة الاميركية والناشطة في مجال حقوق الانسان ميا فارو خلال زيارتها لقطاع غزة الخميس عن اطفال هذه المنطقة الخاضعة لحصار اسرائيلي ويعاني سكانها البؤس والعنف.

وقالت ميا فارو خلال مؤتمر صحافي في غزة بمناسبة زيارة بصفتها سفيرة اليونيسف quot;للنوايا الحسنةquot;، quot;ان الاطفال مصابون بصدمة عنيفةquot;.

واضافت فارو فيما وقف الى جانبهاالممثل المصري محمود قابيل وهو ايضا سفير لليونيسف quot;وفقا لشهادات بعض الاساتذة ما ان يسمع الاطفال صوتا عنيفا حتى يتطلعون صوب السماء ويبدأون بالصراخ او ينصرفون الى البكاء. يجهلون تماما ما الذي يخبئه لهم المستقبلquot;.

واكدت فارو quot;يستحق الاطفال حياة افضلquot;.

ووصلت ميا فارو (64 عاما) الاربعاءالى غزة حيث زارت مستشفيات والتقت ناشطين في مجال حقوق الانسان.

وتفرض اسرائيل حصارا على قطاع غزة حيث يعيش 1,5 مليون شخص، اكثر من نصفهم دون سن الرشد فيما معبر رفح الفاصل بين القطاع ومصر مغلق. ولا يسمح سوى للمساعدات الانسانية بالمرور الى القطاع منذ سيطرت حركة حماس عليه في حزيران/يونيو من العام 2007.

وفي نهاية العام 2008، شنت اسرائيل هجوما عسكريا مدمرا بهدف وقف اطلاق الصواريخ من قطاع غزة باتجاه جنوب اسرائيل. وخلال الحملة التي تسببت باضرار كبيرة قتل اكثر من 1400 فلسطيني و13 اسرائيليا.

ومن المفترض ان تتوجه ميا فارو الخميس الى مدينة سيديروت الاسرائيلية القريبة من غزة والتي تسقط فيها صواريخ فلسطينية بانتظام.

وكانت ميا فارو عملت عارضة ازياء قبل ان تصير ممثلة وتلعب ادوارا في اكثر من اربعين فيلما، بينها 13 الى جانب وودي الن.

وميا فارو ام لاربعة عشر طفلا من بينهم عشرة اطفال بالتبني، وبرزت خلال السنوات الاخيرة كمدافعة ناشطة عن حقوق الاطفال.