يشارك الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية في الإجتماع المشترك الثاني لوزراء خارجية دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ووزراء خارجية وممثلي حكومات دول quot; رابطة الآسيان quot; الذي تبدأ أعماله غدا في سنغافورة. يهدف الإجتماع إلى تعزيز التعاون بين دول مجلس التعاون وquot; دول الآسيان quot;.
ويناقش الاجتماع خطة العمل للعامين /2010 - 2012 / وإمكانات التعاون في مجال التجارة والإستثمار من خلال دعم الأمانة العامة لكل من مجلس التعاون لدول الخليج العربية وquot; رابطة دول الآسيان quot; بجانب القيام بزيارات متبادلة للتعرف على آفاق التكامل الاقتصادي بين الرابطتين.
كما يناقش الإجتماع إمكانية تنظيم quot; مائدة مستديرة للحوار quot; بين المسؤولين الإقتصاديين في مجلس التعاون والرابطة لمناقشة العديد من الموضوعات أهمها إمكانية التوصل لإتفاقية التجارة والإستثمار quot; تي آي إف إيه quot; للتعاون الإقتصادي والإستثماري والفني وإمكانية التوصل لإتفاقية التجارة الحرة quot; إف تي إيه quot; وإنشاء مراكز توزيع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربي لتسهيل التجارة بين المنظومتين.
وقد بدأت اليوم اجتماعات كبار المسؤولين بين الجانبين للتحضير للإجتماع الوزراي الثاني لوضع الصيغه النهائية للبيان الختامي المشترك بين الجانبين.
يذكر أن quot; حوار الآسيان مع دول مجلس التعاون quot; عقد المؤتمر الوزاري المشترك الأول في العاصمة البحرينية المنامة خلال الفترة من 29 حتى 30 يونيو 2009 وصولا لتبني رؤية مشتركة لمستقبل العلاقة ين الجانبين وإقرار خطة العمل التي تم اقتراحها.. والتي تركز على تطوير آفاق الاستثمار من خلال التعاون الاقتصادي والتنموي والتعاون في شؤون التعليم والثقافة والمعلومات ووضع آليات تنفيذها..