تطلق أرامكو السعودية غدا معرضاً خاصاً توعوياً للبيئة في مجمع الأندلس بجدة على مدى أربعة أيام، تزامناً مع الاحتفال باليوم العالمي للبيئة، يشارك فيه عدد من الجهات الحكومية والشركات المتخصصة، حيث تعرض من خلال الصور والمجسمات واللوحات التوعوية أبرز نشاطاتها وإنجازاتها في مجال حماية البيئة .
وأوضح مدير إدارة شؤون أرامكو السعودية بالمنطقة الغربية الأستاذ نبيل بن أحمد باعشن، أن المعرض يقام تحت شعار quot;ساعد في الحفاظ على مواردنا البيئيةquot;، حرصاً من الشركة والجهات المشاركة للقيام بدورها ومسؤوليتها الاجتماعية، وإبراز جهودها في مجال حماية البيئة وأهمية المحافظة على مواردنا الطبيعية من خلال ممارساتنا اليومية.
من جانب آخر أكدّ مدير إدارة حماية البيئة في أرامكو السعودية المهندس هشام المسيعيد اهتمام الشركة، منذ بداياتها، على تقديم وتطوير الكثير من البرامج لتكريس ثقافة حماية البيئة والمحافظة على الموارد الطبيعية على المستويين العملي الميداني في معاملها ومشاريعها .
وكذلك الاجتماعي من خلال تنفيذ العديد من البرامج والنشاطات العملية لرفع مستوى الوعي لدى المجتمع ولا سيما النشء من طلاب وطالبات المدارس. وما هذا المعرض إلا واحداً من هذه المبادارات التي أرجو أن تحقق الأهداف التي أقيمت من أجلها.
الجدير بالذكر أن هذا المعرض يهدف إلى تشجيع أفراد المجتمع على المشاركة في الأنشطة والبرامج البيئية المختلفة لتفعيل الممارسات البيئية الصحيحة.
كما سيشتمل المعرض على أفلام توعوية وملصقات توضيحية وعروض وإرشادات حول الصحة العامة وسلامة الغذاء، وترشيد استخدام الطاقة، والمحافظة على المياه، وبرامج تدوير النفايات الخاصة بالشركة، وأجهزة الاستجابة لحوادث انسكابات الزيت .
بالإضافة إلى عرض لأحدث التقنيات المستخدمة في المحافظة على البيئة، وبرنامج التربية البيئية. كما ستشتمل نشاطات المعرض على العديد من المسابقات والجوائز لمختلف الفئات العمرية، بما في ذلك طلاب المدارس لغرس وتعزيز الثقافة البيئية لديهم.