قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

موسكو: وصف الرئيس الروسي دميتري ميدفيديف ورئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبي الهجوم الاسرائيلي ضد اسطول الحرية بانه quot;غير مبررquot;. وقال ميدفيديف خلال مؤتمر صحافي عقد في ختام القمة الروسية الاوروبية في مدينة روستوف وبثته محطة فستي الاخبارية التلفزيونية هنا اليوم ان quot;مصرع الناس نتيجة لهذه العملية غير مبرر على الاطلاق ويشكل خسارة لا يمكن تعويضهاquot;.

وطالب ميدفيديف باجراء تحقيق دقيق وواف في هذه العملية مشيرا الى ان المباحثات الروسية الاوروبية تناولت تطورات الوضع في الشرق الاوسط. من جانبه قال رئيس الاتحاد الاوروبي هرمان فان رومبي انه اصيب بالصدمة للعملية العسكرية الاسرائيلية ضد اسطول الحرية معربا عن تعازيه لعائلات الضحايا.

واضاف ان الاتحاد الاوروبي وروسيا يطالبان باجراء تحقيق نزيه وكامل في العملية العسكرية الاسرائيلية ضد اسطول الحرية مشددا على ضرورة معالجة الوضع حول قطاع غزة بصورة نهائية. واعرب عن قناعته بان محاولة عزل قطاع غزة يعتبر امرا غير مقبولا مشيرا الى الاتحاد الاوروبي سيواصل متابعة الوضع في الشرق الاوسط بكل اهتمام. ودعا الى ضمان تنقل البشر والبضائع من والى قطاع غزة بما في ذلك عن طريق البحر.