وكان رئيس الوزراء اليمني قد أكد على حرص الحكومة على تعزيز عوامل نجاح انشطة الشركة الانتاجية التطويرية والاستكشافية..

صنعاء: أكدت شركة النفط النمساوية ( أو . إم .في ) العاملة في اليمن، انها مقبلة على استثمار مليار دولار، في تطوير عملية الاستكشاف النفطي في القطاعين 2و 29 بمنطقة العقلة اليمنية ، فضلا عن تركيزها على استثمار الغاز المصاحب للنفط في قطاع الانتاج الحالي .

وأوضح نائب رئيس الشركة جاب هوي جيكس خلال لقائه في صنعاء اليوم الاربعاء رئيس الوزراء الدكتور علي محمد مجور, ان انتاج الشركة الحالي يبلغ 18 الف برميل نفط يوميا... مستعرضا عمليات الانتاج والاستكشافات الراهنة .

وأشار جيكس الى ان الشركة تسعى الى زيادة حجم انتاجها اليومي من النفط الى 60 الف برميل وذلك وفقا للامكانات المتاح... مبديا ارتياحه لتواجد الشركة في اليمن التي تمثل احدى الدول الرئيسية التي تحرص الشركة على تعزيز نشاطها النفطي في اليمن .

من جانبه اكد رئيس الوزراء حرص الحكومة على تعزيز عوامل نجاح انشطة الشركة الانتاجية التطويرية والاستكشافية منوها الى السمعة الطيبة التي تتمتع بها الشركة وما تقوم به من جهد لزيادة حجم الانتاج النفطي اليومي .

وحث الدكتور مجور الشركة على سرعة انجاز خط الانبوب الناقل للنفط في قطاع الانتاج وربطه بانبوب صافر الناقل للنفط الى ميناء رأس عيسى النفطي على البحر الاحمر.

واشار مجور الى دعم الحكومة لتوجه الشركة الرامي الى استغلال الغاز المصاحب لما من شانه خدمة المصالح المشتركة لليمن والشركة في هذا الجانب .

وكان رئيس الوزراء قد ناقش مع نائب رئيس شركة ( أو . إم .في ) النمساوية الجوانب المتصلة بنشاط الشركة في اليمن في مجال إستكشاف وإنتاج النفط وخطة الشركة التطويرية في منطقة امتيازها في قطاع (إس 2) العقلة .