سيطلب عباس من واباما تغيير نهج السياسة الاميركية بدءا بكسر الحصار عن غزة.

رام الله: أعلن رئيس دائرة المفاوضات في منظمة التحرير الفلسطينية صائب عريقات أن رئيس السلطة محمود عباس طلب من الرئيس الأميركي باراك اوباما quot;تغيير نهج كامل في السياسة بدءا بكسر الحصار عن غزةquot;، وقال إنه quot;يجب إعادة النظر وإيجاد طريقة جديدة لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي ويتطلب ذلك قرار وآلية للتنفيذquot;.

وقال عريقات أن الطلب المعني كان quot;النقطة الأساسيةquot; في المباحثات بين عباس والمبعوث الأميركي لمحادثات السلام السناتور جورج ميتشل مساء الأربعاء في مقر المقاطعة بمدينة رام الله.

وكان عباس أعلن خلال افتتاح مؤتمر فلسطين الثاني للاستثمار بمدينة بيت لحم أنه سيتوجه إلى واشنطن للقاء أوباما في التاسع من الشهر الجاري حاملاً quot;رسالة شعب يعاني ويتألم كل يوم وكل ساعة.. إن رسالتي هي ان كل الأطراف تحتاج اليوم إلى قرارات شجاعة تغير وجه المنطقة وليس إلى قرارات فرعية وجزئية لا تنهي المعاناة والآلام. إن قرار إنهاء الاحتلال ورفع ظلمه عن شعبنا هو السبيل الأوحد لتحويل المنطقة من منطقة إرهاب ومجازر وحشية وحصار لشعبنا وأحقاد وكراهية، إلى منطقة سلامquot;.

وأضاف عريقات عقب لقاء عباس بميتشل، quot;إن الرئيس أكد لميتشل أنه لا يوجد أي مبرر لمواصلة الحصار على غزة ويجب تمكين الشعب الفلسطيني من الحركة بحرية دون تعطيل أو إعاقات لأن الوضع في غزة مأساويquot;، منوها إلى أن quot;الرئيس محمود عباس أكد لميتشل أن التعرض لسفينة كسر الحصار التي جاءت برسالة سلام ومحبة ولكسر الحصار والوقوف إلى جانب شعبنا جريمة لا يمكن السكوت عليهاquot;.

وجدد الرئيس السلطة الفلسطينية الدعوة للولايات المتحدة والأمم المتحدة إلى quot;تشكيل لجنة تحقيق ذات مصداقيةquot; حيث quot;يجب ألا تمر هذه الجريمة مر الكرامquot;، حسبما نقل عنه عريقات.