بيت لحم: دعا رئيس السلطة الفلسطينية محمود الاربعاء الى توحيد الصف الفلسطيني بعد الهجوم الذي شنته اسرائيل على اسطول الحرية. وقال عباس quot;آمل ان يكون الرد الفلسطيني المباشر على المجزرة هو إعادة الوحدة والمصالحة الوطنيةquot;، مؤكدا ان quot;هذا الرد افضل من كل اشكال الشجب والاستنكار والادانةquot;.

واضاف quot;لا اعتقد ان هناك فرصة اهم واكبر من هذه الفرصة. نحن مفرقون وهناك انقسام فلسطيني، لماذا لا نوحد انفسنا؟quot;. وتابع quot;هذه فرصة علينا ان نستغلهاquot;. واوضح عباس quot;اتخذنا قرارا امس في القيادة الفلسطينية ان نرسل وفدا على اعلى المستويات الى غزةquot; كلف منيب المصري بقيادته.

واضاف quot;ارجو الا تكون الاخبار التي سمعتها حول رفضهم استقبال الوفد صحيحة، وان كان ذلك قد حصل فعلا فهذا عيب، لان الوفد اساسا سيذهب الى بلده وليس بحاجة الى تصريح ولا موافقةquot;.

ودعا حماس الى quot;الوقوف بجانب بعضنا البعض والسير في مسيرتنا الى النهاية حتى بناء الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدسquot;. واكد عباس quot;سنستمر بالدعوة من اجل المصالحة الوطنية الفلسطينية والوقت ليس وقت التحفظات او التساؤلات، الوطن اكبر بكثير من هذا التحفظاتquot;.