More US troops in Afghanistan than Iraq: Pentagon

أعاد مسؤول أميركي كبير اليوم تأكيد التزام الولايات المتحدة quot;بالوقوف الى جانب شركائنا الافغان لمحاربة الارهاب ولمساعدة الحكومة الافغانية على توفير الامن والرخاء لشعبهاquot;.

واشنطن: دان المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية الأميركية فيليب كرولي خلال ايجاز صحافي اليوم الهجوم على مركز تدريب الشرطة الافغانية بقندهار الذي قتل فيه مدرب شرطة أميركي اضافة الى حارس نيبالي.

وأشار كرولي الى (مؤتمر مدريد) الذي عقد اليوم وجمع ممثلي اكثر من 30 دولة وجهة دولية بهدف تنسيق الجهود الدولية لمساعدة افغانستان وباكستان كاشفا ان الوفد الأميركي تشكل برئاسة السفير ريتشارد هولبروك.

وفي رده على سؤال بشأن موقف الولايات المتحدة من استقالة وزير الداخلية الافغاني حنيف اتمار قال كرولي quot;هذا شأن أفغاني داخلي ونأمل أن يقوم الرئيس كرزاي سريعا باختيار بديل حتى نتمكن من متابعة الشراكة القوية التي عقدناها مع الوزراءquot;.

وتعليقا على المحادثات الأميركية الهندية التي عقدت الاسبوع الماضي في واشنطن قال ان الشأن الافعاني كان أحد قضايا النقاش الاساسية وان الولايات المتحدة تدرك quot;مصالح الهند في مستقبل أفغانستانquot;.

واضاف كرولي quot;نحن نتفهم أن تطور الهند علاقات خاصة بها مع أفغانستان كما نتفهم أن تقوم باكستان بنفس الأمر ولا نعتبر ان هذا الموضوع يدين ايا من الدولتينquot;.