بيشاور: قتل ستة جنود باكستانيين الثلاثاء في هجوم شنه متمردو طالبان على حاجز في شمال غرب باكستان، واستدعى ردا من الجيش قتل خلاله 30 متمردا وفق ما افاد مسؤولون. ووقعت المعارك في بلدة كارونشي باقليم اوركزاي، في منطقة قبلية سبق ان شن فيها الجنود الباكستانيون هجوما على طالبان مع نهاية اذار/مارس.

ولفت متحدث باسم القوات شبه العسكرية الى اصابة ثمانية جنود باكستانيين. وقال المتحدث ان متمردي طالبان كانوا مزودين اسلحة ثقيلة وقد رد الجنود بالمدفعية الثقيلة، مضيفا quot;قتل على الاقل 30 متمرداquot;. واكد المسؤول في الادارة المحلية سجاد احمد حصيلة الخسائر، موضحا ان عشرات المتمردين المسلحين شاركوا في الهجوم.

وتعذر تاكيد هذه الحصيلة لدى مصادر مستقلة كون المنطقة عسكرية ومغلقة امام الناشطين الانسانيين والصحافيين. وفتحت القوات الباكستانية جبهة جديدة في اقليم اوركزاي في 24 اذار/مارس في محاولة لطرد المتمردين الذين قاوموا هجوما كبيرا العام الفائت على وزيرستان الجنوبية حيث المقر العام لطالبان الباكستانية. وبحسب الاميركيين فان منطقة القبائل الباكستانية المحاذية لافغانستان تشكل معقلا للقاعدة والمتمردين الذين يعدون هجمات على الجنود الاميركيين الذين يتصدون لطالبان في افغانستان.