اسلام اباد: اعلنت الشرطة الباكستانية عن مقتل 25 شخصا على الاقل واصابة اكثر من اربعين آخرين في ثاني انفجار تشهده مدينة بيشاور شمالي البلاد اليوم.

وقال المفتش العام شوكت مالك في تصريح للصحافيين ان انتحاريا فجر نفسه بينما كان عدد من مؤيدي حزب (الجماعة الاسلامية) الديني في المدينة ومدنيون محليون ينظمون مسيرة احتجاجية على انقطاع التيار الكهربائي في المنطقة.

ومن جانبه قال وزير الاعلام الاقليمي افتخار حسين ان المسيرة الاحتجاجية كانت قد انتهت وبدأ رجال الشرطة في استقلال مركباتهم في الوقت الذي جاء فيه صبي وفجر نفسه. ومن جانبه قال الوزير البارز في الحكومة الاقليمية بشير بيلور في تصريح للصحافيين ان الانفجار اسفر عن مقتل 23 شخصا واصابة 27 آخرين.

وكان من بين القتلى ثلاثة من رجال الشرطة وناشطان بارزان بالجماعة الاسلامية بالاضافة الى عدد من مؤيدي الحزب فيما اصيب ايضا خمسة من رجال الشرطة بجراح خطيرة. وفي المقابل قالت مصادر في الشرطة ان الانفجار اسفر عن مقتل نحو 25 شخصا واصابة اكثر من اربعين آخرين بينهم 12 شرطيا تقريبا. يذكر ان هذا هو ثاني انفجار يضرب بيشاور اليوم حيث استهدف مسلحون في وقت سابق كلية للشرطة ما اسفر عن مقتل طفل واصابة عشرة آخرين.