جدة : نوه محافظ رابغ طه بن عمر بن إسماعيل الغانمي بما تحقق من نهضة اقتصادية وعمرانية وتعليمية شهدتها محافظة رابغ خلال السنوات الخمس التي تولى فيها الملك عبد الله بن عبد العزيز مقاليد الحكم .
وأشار في تصريح له بمناسبة الذكرى الخامسة لتولي الملك مقاليد الحكم إلى ما شهدته محافظة رابغ من المشاريع التنموية والخدمية والمشاريع الصناعية ، لاسيما بعد قيام مدينة الملك عبد الله الاقتصادية في رابغ والتي كان لها الدور الكبير في لفت العالم إلي رابغ وما تحقق فيه بفضل من الله ثم بفضل اختيار رابغ لإنشاء مدينة اقتصادية عالمية.
وقال الغانمي إن محافظة رابغ ستقام بها منطقة صناعية على مساحة 75مليون متر مربع لافتا إلى إن هيئة المدن الصناعية استلمت الأرض المخصصة التي ستقام عليها المنطقة الصناعية والتي سيبدأ العمل في تنفيذها قريبا بحسب الشركة المنفذة التي سوف توفر جميع الخدمات المتعلقة بالمنطقة الصناعية من تأمين محطة تحلية مياه ،ومنطقة سكن للعمال ، وتوفير كل المتطلبات التي تؤمن للمستثمر وللعامل المناخ الجيد .
ووصف محافظ رابغ بأنها منطقة جذب استثماري، ومنطقة جذب عمل، ومن المنتظر إن تشهد نموا سكانيا خلال السنوات القادمة .
وخلص إلي انه يجري حاليا تنفيذ العديد من المشاريع البلدية ومشاريع الصرف الصحي والكهرباء والمشاريع الصحية ومشاريع المياه لمواجهة النمو المتوقع خلال السنوات القادمة .